إعلان

"بطل موائد الكريسماس".. أسعار الديك الرومي تبدأ من 420 جنيهًا

02:43 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دينا خالد:

ارتبطت احتفالات رأس السنة عند بعض الأسر المصرية بالعزومات التي لا تكتمل دون وليمة يتوسطها الديك الرومي، كوجبة رئيسية على طريقة العادات الغربية.

وفي جولة لـ"مصراوي" على عدد من السلاسل التجارية، وصل سعر كيلو الديك الرومي الطازج المبرد إلى حوالي 60 جنيهًا، بأحجام تبدأ من 7 كيلوجرامات وحتى 14 كيلوجرامًا، أي أن سعره يتراوح بين 420 جنيهًا و840 جنيهًا.

وقال أحد العاملين بفرع "مترو" جامعة الدول العربية، إن الطلب زاد على الديك الرومي منذ بداية الشهر الجاري، حيث يتم بيع من 3 إلى 5 ديوك رومية في المتوسط  في اليوم الواحد، عكس الأيام العادية، لا يكون عليه إقبال نهائيًا أو بيع واحد في اليوم على الأكثر.

وكذلك الأمر في "خير زمان"، حيث يتوافر الديك الرومي بجميع أحجامه طازج مبرد، بسعر 59 جنيهًا للكيلو  السليم، و94 جنيهًا للكيلو الفليه "صدور"، و48 جنيهًا لكيلو "الأوراك".

وقال أحد العاملين في "خير زمان" إن الإقبال مازال طبيعيًا، وإنه يتوقع زيادة الإقبال خلال الأيام الأخيرة من الشهر.

وأضاف أنه يتوافر ديك رومي مجمّد بسعر 52 جنيهًا للكيلو، ولكنه لا يشهد إقبالاً من الزبائن، حيث الفارق بينه وبين الطازج ليس كبيرًا.

وفي جولة على محلات الدواجن، لم يتوافر الديك الرومي في المناطق الشعبية كإمبابة، والكيت كات، وأرض اللواء، وذلك لغلاء سعره، حيث إن أقل سعر له 450 جنيهًا، ولعدم اهتمام سكان هذه المناطق بهذه العادة في رأس السنة.

وقال محمد إبراهيم، صاحب محل للدواجن في ميدان لبنان، إن سعر الكيلو هذا العام 60 جنيهًا، وكان قبل عام 35 جنيهًا فقط.

وفي سوق العتبة للخضروات، عرض أحد محلات الدواجن ديكين من الرومي كإعلان عن توافره لديه.

وقال سمير رزق صاحب المحل، إن سعر الكيلو 55 جنيهًا، ويبدأ حجمه من 5 كيلوجرامات وحتى 15 كيلوجرامًا.

وقال رزق إن سعر الديك الرومي مرتفع، لأنه يحتاج إلى فترة كبيرة للتربية، ونوع معين من العلف، بالإضافة إلى استهلاك كهرباء لتوفير إضاءة مناسبة له.

وأضاف رزق أن هناك طلبات كثيرة على الرومي منذ بداية الشهر الجاري، حيث يعتبر طبقًا رئيسيًا في عزومات رأس السنة لدى بعض الأسر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان