إعلان

سحر نصر: حريصون على التعاون مع مركز التكامل المتوسطي في 5 سنوات مقبلة

11:04 ص السبت 16 ديسمبر 2017

الاجتماع السنوي لمركز مارسيليا للتكامل المتوسطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر حريصة على توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون بينها وبين مركز مارسيليا للتكامل المتوسطي خلال الفترة من 2018 وحتى 2023، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم السبت.

وأضافت الوزيرة خلال الاجتماع السنوي لمركز مارسيليا للتكامل المتوسطي، بمدينة مارسيليا الفرنسية، أن توقيع مذكرة التفاهم سيساهم فى تعزيز التعاون بين مصر وجميع الدول الأعضاء والشركاء في المركز.

وشهد الاجتماع ممثلون عن 12 دولة وشركاء في التنمية.

وذكرت الوزيرة، أن منطقة دول حوض البحر المتوسط تواجه تحديات كبيرة منها التحديات الاقتصادية وأزمة اللاجئين والتغيرات المناخية، وهو ما يتطلب تكثيف التعاون وزيادة الشراكات بين الدول في المنطقة، أكثر من أي وقت مضى، ووضعها كأولوية استراتيجية.

وتم إنشاء مركز مرسيليا للتكامل المتوسطي عام 2009 بمبادرة من البنك الدولي والحكومة الفرنسية وبمشاركة عدد من الدول، للمساعدة في نقل المعرفة وبناء القدرات وتطوير وتحديث التعليم في دول البحر المتوسط.

كما يهدف المركز إلى وضع برامج لدعم هذه المجالات ممولة من الجهات الدولية المانحة، وكذلك عقد حوارات على مستويات عدة سواء على مستوى صانعي القرار والإدارة المحلية أو الشباب بهدف المشاركة في دعم جهود التنمية الاقتصادية والتكامل على مستوى الدول المتوسطية.

ويسعى المركز للمساهمة في تحقيق أهداف المنطقة المتمثلة في زيادة التشغيل وتحقيق العدالة والتنمية وتعزيز المشاركة المجتمعية، بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان