إعلان

قابيل يطالب بإيجاد ضمانات للتوزيع العادل لمنافع التجارة الحرة

12:26 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

اجتماع وزراء التجارة العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

طالب طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بضرورة إيجاد ضمانات كافية وآليات للتوزيع العادل لمنافع التجارة الحرة بين الدول النامية والدول المتقدمة.

وأشار الوزير، خلال كلمته باجتماع وزراء التجارة العرب على هامش أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية، إلى ضرورة تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بين دول المجموعة العربية لاتخاذ موقف موحد فيما يتعلق بكافة القضايا المطروحة.

ووفقا لبيان للوزارة اليوم الإثنين، فإن قابيل شدد على أهمية إصلاح الخلل في اتفاقية الزراعة والذي يؤثر بشكل مباشر على قدرة الدول على تنمية القطاع الزراعي، وزيادة الإنتاج وتوفير السياسات الكافية التي تساعد الدول النامية المستوردة الصافية للغذاء على مواجهة تحديات تحقيق الأمن الغذائي.

ولفت إلى ضرورة إيجاد حل نهائي لمسألة التخزين الحكومي لأغراض الأمن الغذائي باعتباره أحد الوسائل التي تسهم في تمكين الدول العربية النامية والأقل نمواً من مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

وأشار قابيل، إلى محورية دور منظمة التجارة العالمية في خدمة النظام التجاري متعدد الأطراف، وضرورة العمل بشكل بناء من أجل نجاح المنظمة في القيام بهذا الدور الذي يعود بالنفع على نمو التجارة الدولية والاقتصاد العالمي.

وأكد الوزير أهمية استمرار المفاوضات المعلقة بموضوعات تسهيل الاستثمار ودعم نشاط المشروعات أو الشركات الصغيرة والمتوسـطة ومتناهية الصغر في الـتجارة الدولية تحت مظلة الحوار غير الرسمي.

وكذلك ضرورة تقديم الدعم السياسي والفني للدول العربية المنخرطة حاليا في عملية الانضمام لمنظمة التجارة العالمية لمساعدتها على الحصول على عضوية المنظمة في أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان