إعلان

صحيفة سعودية: طرح فرص استثمار بقيمة 7 مليارات ريال بمدينة الملك عبد الله

02:28 م السبت 04 نوفمبر 2017

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
قالت صحيفة الاقتصادية السعودية إنه سيتم طرح استثمارات بقيمة سبعة مليارات ريال أمام المستثمرين السعوديين والأجانب في عدة قطاعات بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وأضافت الصحيفة اليوم السبت أن الفرص الاستثمارية المتوقع طرحها في المدينة تتضمن القطاع الصناعي، والاستثمار السياحي والتجاري، وغيرها من القطاعات الأخرى.
وأشارت الصحيفة إلى أنه سيجري الإعلان عن الطرح يوم الأربعاء المقبل خلال فعاليات منتدى الاستثمار في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، الذي يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية والمستثمرين من السعودية والخارج، ومناقشة هذه الحزمة المطروحة من الفرص.
وبحسب الصحيفة، تعد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم.
ويشمل المشروع إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة.
وقالت الصحيفة إن الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها على المستثمرين، تشمل فرص الاستثمار الصناعي في منطقة الوادي الصناعي، التي تضم فرصا استثمارية في وادي الخدمات اللوجستية، والمستودعات الصناعية، وأراض صناعية، وأراض خاصة لإنشاء مراكز بيانات.

وأشارت إلى أن هناك أيضا فرصا استثمارية في قطاع الاستدامة وتشمل مشروع مركز الطاقة الشمسية.
وأوضحت صحيفة أنه سيتم طرح المنتجع الراقي تصنيف خمسة نجوم في منطقة المروج، والفندق الاقتصادي تصنيف ثلاثة نجوم في منطقة الوادي الصناعي، وفندق الأعمال تصنيف أربعة نجوم في منطقة البيلسان، وفندق الحجاز تصنيف أربعة نجوم، والمكاتب التجارية في منطقة البيلسان، وغيرها.
أما فرص الاستثمار العقاري، فتشمل مشروع أبراج الساحل في منطقة البيلسان، ومشروع حي التالة المرحلة الرابعة والخامسة، ومشروع مبانٍ سكنية مطلة على القناة المائية في منطقة البيلسان، ومشروع مجمع الشروق السكني في حي الشروق، ومشروع مجمع الحجاز السكني، ومشروع مول الحجاز، بحسب الصحيفة.
وقالت الصحيفة إنه سيطرح على المستثمرين، فرص الاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم، التي تشمل مشروع المركز الدولي لجراحة العظام وإعادة التأهيل، ومشروع مدرسة لذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى مشروعات أخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان