إعلان

اليوم.. وزير البترول يشارك في اجتماعات أوبك وسط توقعات بمد خفض الإنتاج

10:39 ص الخميس 30 نوفمبر 2017

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يشارك اليوم الخميس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ممثلا لمصر في اجتماعات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في العاصمة النمساوية فيينا، وسط توقعات بمد اتفاق خفض الإنتاج.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، تشارك مصر بصفة مراقب في الاجتماع الوزاري العادي رقم 173 للمنظمة، والاجتماع المشترك الثالث لدول منظمة أوبك والدول المنتجة من خارج أوبك.

وقال طارق الملا، إن مشاركة مصر في اجتماعات منظمة الأوبك تأتي تلبيةً لدعوة المنظمة العالمية لمصر للمشاركة في الاجتماعات بصفة مراقب حيث تترقب أسواق البترول العالمية ما تسفر عنه هذه الاجتماعات.

وتبحث أوبك وحلفاءها من المنتجين خارجها خلال هذه الاجتماعات تمديد اتفاق إنتاج البترول الذي ينتهي في مارس المقبل.

وبحسب وكالة رويترز، قالت أربعة مصادر مطلعة، إن أوبك وحلفاءها من المنتجين خارجها سيتفقون خلال اجتماع اليوم على تمديد الاتفاق حتى نهاية 2018.

وينص الاتفاق الحالي على خفض المنتجين إمداداتهم بنحو 1.8 مليون برميل يوميا في مسعى لتعزيز الأسعار.

وشهدت أسعار البترول العالمية ارتفاعا خلال الفترة الأخيرة مع توترات في منطقة الشرق الأوسط تتعلق بالسعودية ولبنان.

وتخشى الحكومة المصرية من تأثير زيادة أسعار البترول الخام، عن تقديراتها، على دعم الوقود في موازنة العام الحالي، حتى لا تضطر لرفع أسعار المواد البترولية قبل يونيو المقبل للحفاظ على المعدل المستهدف لعجز الموازنة.

وقال طارق الملا في بيان اليوم، إنه سيجري على هامش الاجتماعات عدة مشاورات مع وزراء النفط والطاقة بالدول العربية والأجنبية الأعضاء بالمنظمة من كبريات الدول المنتجة للبترول الخام عالميا في إطار توثيق العلاقات وتعميق التعاون مع كبار منتجي البترول عالميا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان