إعلان

التمويل الدولية تعتزم زيادة محفظتها للمشروعات التنموية بمصر إلى مليار دولار

05:26 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-مصراوي:

قال مؤيد مخلوف المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، إن المؤسسة تعتزم زيادة محفظتها المخصصة لتمويل المشروعات التنموية في مصر إلى مليار دولار قريبا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال توقيع المؤسسة اتفاقية مع البنك التجاري الدولي-مصر اليوم الثلاثاء، تمنح بموجبها البنك قرض مساند بقيمة 100 مليون دولار، لمدة 10 سنوات، لمساعدته في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

وقال مخلوف إن مصر تعد من أكبر الدول التي بها محافظ للمؤسسة في منطقة الشرق الأوسط، وأن هذا التعاون يأتي ضمن أهداف المؤسسة في تحفيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل والحد من الفقر.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي-مصر، إن هذا القرض يعد أول استثمار لمؤسسة التمويل الدولية مع بنك خاص في مصر، وسيدعم خطط البنك في التوسع في قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه صعوبات في الحصول على الدعم وفي ظل تحديات أبرزها انخفاض العائد مقارنة بحجم المخاطرة.

يذكر أن محفظة التمويل المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك التجاري الدولي تبلغ نحو 20% من إجمالي القروض بالبنك، كما تمثل نحو 30% من إجمالي الربحية، في الوقت الذي تصل فيه ربحية البنك من قطاع التجزئة ككل إلى نحو 50%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان