إعلان

قريبا.. التخطيط تعلن آليات فض التشابكات المالية لبنك الاستثمار

02:34 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط في بيان اليوم الاثنين، إنه سيتم الإعلان عن آليات فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار وعدد من الوزارات قريبا.

وكانت السعيد قد شكلت لجنة برئاستها لبدء إجراءات إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي، لتقوم بفض كل التشابكات المالية بين البنك والجهات الحكومية المختلفة.

وقالت الوزيرة إنه ستتم الاستعانة باستشاري عالمي لاستكمال هيكلة البنك والتخلص من جميع مديونياته.

وأصدر مجلس الوزراء، قرارا يوم السبت الماضي بتعين محمود منتصر خلفاً لأحمد الصياد لمنصب العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي لمدة عام على أن يتولى مهام منصبه خلال نوفمبر الجاري.

وكانت وزيرة التخطيط قالت خلال الشهر الجاري، إنها تعتزم إجراء تعديل على القانون المنظم لبنك الاستثمار القومي بهدف تعزيز قدرته على تحقيق العمل التنموى، ضمن خطة إعادة الهيكلة التى تقودها.

وتأسس بنك الاستثمار القومى بموجب القانون 119 لسنة 1980 بغرض تمويل المشروعات التنموية المدرجة فى خطة التنمية الاقتصادية، ويسهم فى 13 شركة وهيئة خاصة وتم نقل تبعيته فى 2012 لوزارة التخطيط بدلا من وزارة المالية.

ويعانى البنك من خسائر متراكمة، وتقول الحكومة إن إنهاء ملف التشابكات المالية مع الوزارات المختلفة سيسهم فى الحد من تلك الخسائر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان