إعلان

وزير التجارة لبعثة صندوق النقد: انخفاض غير مسبوق في عجز الميزان التجاري

01:19 م الخميس 02 نوفمبر 2017

وزير التجارة والصناعة مع بعثة صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الخميس، إنه عقد لقاء مع بعثة صندوق النقد الدولي، التي تزور القاهرة حاليا، لإجراء المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.
وأشار الوزير خلال اللقاء إلى ان الوزارة تعمل على تهيئة بيئة ومناخ الأعمال المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للقطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الرئيسية للاقتصاد.
وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على تحسين منظومة التجارة الخارجية من خلال تسهيل وتيسير الإجراءات أمام مجتمع الأعمال وإزالة المعوقات التي تقف حائلًا أمام انسياب حركة التجارة الخارجية المصرية، بحسب البيان.

وقال قابيل إن الوزارة أطلقت استراتيجية شاملة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية تتوافق مع رؤية 2030 التي تتبناها الدولة.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى رفع معدل النمو الصناعي إلى 8% سنويا، وزيادة مساهمته في الناتج المحلى الإجمالي ليصل إلى 21% بدلاً من 17.7% حالياً وزيادة اسهامات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 10% وخفض العجز التجاري بنسبة 50% وتحسين الأداء المؤسسي وتوفير 3 ملايين فرصة عمل لائقة ومنتجة.

وأضاف قابيل أن "الاستراتيجية نجحت بالفعل في تنفيذ مستهدفاتها للمرحلة الحالية، والتي نتج عنها زيادة ملموسة في معدلات النمو الصناعي وانخفاض غير مسبوق في عجز الميزان التجاري".
وأشار إلى أن الوزارة طرحت 16 مليون متر من الأراضي خلال فترة عام ونصف بدءاً من يناير 2016 وحتى يونيو 2017 مقابل 9.5 مليون متر خلال الفترة من 2008 وحتي عام 2015.

وتستهدف الوزارة طرح 15 مليون متر مربع خلال عام 2017، فضلاً عن التوسع في إنشاء التجمعات الصناعية مثل الروبيكي للجلود ومدينة دمياط للأثاث ومدينة البلاستيك بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة "مصنعك جاهز بتراخيصه" والتي سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة افتتاح باكورة هذه المجمعات بمدينة السادات وبدر الصناعية، وفقا لما قاله قابيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان