إعلان

بالفيديو.. فاطمة تقاوم الإعاقة بإبرة كروشيه في "إبداع من مصر"

11:58 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

إبداع من مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

فوق إصبعها تلف فاطمة وارث، خيطا من الصوف وتمسك ببقية الأصابع الأخرى إبرة صغيرة "للكروشيه"، لتنسج أشكالا ملونة من المشغولات الصوفية، داخل معرض "إبداع من مصر" للحرف اليدوية الذي يقام في الفترة من 15 إلى 25 نوفمبر الجاري بأرض المعارض.

تركت فاطمة، 37 عاما، عملها كمدرسة رياض أطفال، بعدما تعرضت لحادث أقعدها عن الحركة، واتجهت لإنتاج مشغولات يدوية في منزلها.

تقول فاطمة "كان الكروشيه هوايتي منذ أن كنت طفلة، وتبدل الأمر الآن وأصبح حرفة".

تصنع فاطمة كل المفروشات والمستلزمات المنزلية من الكروشية كالسجاد والستائر والمفارش والشنط والفوط وأغطية سلة القمامة، ولديها زبائن من جيرانها وأصدقائها.

تقول فاطمة، إن "الكروشية فن لا يفهمه ولا يقدر سعره إلا القليل".

تعاني فاطمة حاليا من ارتفاع أسعار الخامات وتقول "كيلو الخيط أصبح ثمنه 35 جنيها بعدما كان يباع من قبل بـ 18 جنيها".

وتضيف "كنت أبيع السجادة التي تحتاج 8 كيلو خيط بـ 350 جنيها، ورغم زيادة التكلفة حاليا، لا يمكنني زيادة السعر لأكثر من 450 جنيها، فأنا اضطر للاقتطاع من هامش ربحي، حتى استطيع بيع بضاعتي".

وتشارك فاطمة للمرة الأولى لها في معرض إبداع من مصر للحرف اليدوية، لكنها شاركت من قبل في معرض ديارنا للأسر المنتجة التي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، "نالت منتجاتي إعجاب الكثيرين، لذلك قررت المشاركة ثانية"، بحسب قولها.

تطمح فاطمة في فتح مشغل خاص بها، وتكوين فريق كبير يساعدها بدلا من العمل بمفردها، وتقول "أحلم بأن يكون لي خط إنتاج يحمل اسم تسويقي محدد ومتجر خاص، بدلا من التنقل في المعارض".

اقرأ أيضا:

فخار وزجاج وأزياء بدوية.. رحلة "إبداع من مصر" في معرض الحرف اليدوية

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان