إعلان

مصر تبحث مع رومانيا تفعيل 4 مذكرات تفاهم اقتصادية وُقعت منذ 4 أشهر

11:01 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

وزيرة الاستثمار مع وزير بيئة الأعمال الروماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع اري إيلان لوفور وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، اليوم تفعيل 4 مذكرات تفاهم موقعة بين الجانبين خلال اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة في بوخارست يوليو الماضي.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأحد حصل عليه مصراوي، تشمل المذكرات مجالات الاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة والري، والنقل.

كما بحث الجانبان إمكانية إقامة عدد من المشروعات الرومانية في نطاق مشروع تنمية محور قناة السويس، والمجالات الأخرى التي تتمتع فيها رومانيا بميزة نسبية مثل النقل (السكك الحديدية ومشروع الأتوبيس النهري) والطاقة.

وناقش الجانبان، أيضا زيادة التعاون بين البلدين في مجال ريادة الأعمال، وكيفية استفادة مصر من التجربة الرومانية في هذا المجال، وتطوير برنامج مصر لريادة الأعمال.

ويزور الوزير الروماني مصر حاليا للتعرف على الفرص الاستثمارية بالاقتصاد المصري والحوافز والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد والإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.

وقال الوزير إنه جاء إلى مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الرومانيين لعقد منتدى أعمال واستثمار مصري روماني غدا الإثنين على هامش زيارته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان