إعلان

أوبك ومنتجو البترول قد يتخذون قراراً بتمديد خفض إمدادات النفط نهاية الشهر

02:51 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال وزيرا النفط الإماراتي والعماني، اليوم الاثنين إن دول منظمة أوبك ومنتجي النفط غير الأعضاء بالمنظمة يتحركون صوب اتخاذ قرار بشأن تمديد الاتفاق العالمي لخفض إمدادات النفط بعد نهاية أجله آخر مارس المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وتعقد الدول منظمة أوبك ومنتجي النفط غير الأعضاء، اجتماعا في 30 نوفمبر الجاري.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب روسيا وتسعة منتجين آخرين الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس في مسعى للتخلص من تخمة المعروض.

وبحسب تصريحات الوزيرين، التي نقلتها رويترز فإنهم يدرسون تمديد الاتفاق لفترة أطول.

ونقلت رويترز، الشهر الماضي عن مصادر في أوبك أن المنتجين يميلون إلى تمديد الاتفاق حتى نهاية 2018 على الرغم من أن القرار قد يتأجل حتى أوائل العام القادم وفقا لظروف السوق.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم الاثنين إنه لا يرى أن هناك حاجة لتأجيل القرار إلى ما بعد اجتماع فيينا الذي سينعقد في 30 نوفمبر الجاري، وفقا للوكالة.

واوضح المزروعي، الذي ستتولى بلاده العام القادم الرئاسة الدورية لأوبك، أنه في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات تمديد تخفيضات الإنتاج، لا يمكنه القول بعد ما إذا كانت ستدعم الإبقاء على تخفيضات الإنتاج حتى نهاية 2018.

وقال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي إنه إذا كان هناك قرار سيتخذ بتمديد تخفيضات الإنتاج فسيكون حتى نهاية 2018 مضيفا أنه لا يعتقد أن المنتجين سيتفقون على تعميق التخفيضات.

وأبدى الرمحي، بحسب رويترز ثقته في أن الاتفاق سيكون هذا الشهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان