إعلان

"نكست فن" الهولندية تعتزم إقامة مركز بيانات في برج العرب باستثمارت 40 مليون يورو

02:06 م الأحد 08 أكتوبر 2017

أسماء حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- شيماء شلبي:

قالت أسماء حسني، الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن شركة "نكست فن" الهولندية، تعتزم إنشاء مركز تميز في صناعة مراكز البيانات في مصر.

وأضافت أن شراكة استراتيجية بين شركة "واحات السيليكون" المصرية وشركة "نكست فن كلاود" الهولندية العالمية ستتم من خلال توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة في المنطقة التكنولوجية يبرج العرب بالإسكندرية على مساحة 60 ألف متر مربع.

واضحت أن الاتفاقية تتضمن وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات فى العالم بالتعاون مع الشركة من خلال الاستغلال الأمثل للموقع الاستراتيجي لمصر والمشاركة فى جميع المؤتمرات والأحداث الهامة بتلك الصناعة والبدء في رفع العلم المصري وشعار الهيئة وشركة واحات السيليكون على مقار مراكز بيانات الشركة في مختلف دول العالم بدءا بمركزها في مدينة «أولو» الفنلندية إلىالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب.

وبحسب حسني فإن الشركة الهولندية كانت قد رصدت نحو 40 مليون يورو للاستثمار بمراكز البيانات العملاقة ببرج العرب ولكنها بعدما اطلعت على المكان والبنية التحتية والقوانين المحفزة للاستثمار فإنها تبحث حاليا زيادة استثماراتها فى هذا الاتجاه.

ومركز البيانات Data Center هو عبارة عن مبنى أو جزء من مبنى، وظيفتة الأساسية هو استضافة غرفة الخوادم والأنظمة المركزية والأجهزة المساعدة لها.

ومن جهة أخرى قالت حسني إن خطوط الإنتاج الخاصة بتصنيع أول هاتف محلي سترد من الصين الأسبوع المقبل ومن شأنها توفير كل الدعم للمنطقة التكنولوجية بأسيوط لتصنيع الإلكترونيات.

كما كشفت عن إعلان المنطقة التكنولوجية بأسيوط عن 200 فرصة عمل جديدة، وهى المرة الثانية التى تعلن بها المنطقة هناك عن توفير فرص عمل، وذكرت أنه سيتم افتتاح المنطقة التكنولوجية فى السادات وبنى سويف نهاية العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان