إعلان

رئيسة إيتيدا: الإمارات أكبر سوق لمقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات المصرية

01:47 م الأحد 08 أكتوبر 2017

معرض جايتكس دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت رئيسة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" أسماء حسني، إن الإمارات العربية المتحدة تأتي في المرتبة الأولى كأكبر سوق لمقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت أسماء حسني للوكالة على هامش مشاركة مصر في فعاليات معرض جايتكس دبي 2017 "وفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن برنامج إيتيدا بشأن دعم صادرات تكنولوجيا المعلومات المصرية، فإن صادرات مصر للإمارات تمثل 66% من إجمالي صادرات منطقة الخليج".

وأشارت إلى أن أهم الخدمات المصدرة من الشركات المصرية تتعلق بتطوير البرمجيات والتطبيقات، تليها الحلول المتكاملة، ونظم المعلومات.

ووفقا للوكالة، ذكرت أسماء حسني أن وزارة الاتصالات وهيئة إيتيدا تدعمان مشاركات شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية في المعارض الدولية والإقليمية، موضحة أن هذه هي المرة الثانية عشر على التوالي لمشاركة الهيئة في معرض جايتكس دبي.

وقالت إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأ في ضخ استثمارات جديدة سواء عبر المناطق التكنولوجية أو خدمات الجيل الرابع، بالإضافة إلى خطط التوسع التي تقوم بها الشركات العالمية التي تستثمر في مصر، بحسب الوكالة.

وأسفرت مشاركة الشركات المصرية بمؤتمر "جايتكس دبي" خلال العام الماضي، عن العديد من الصفقات الاستثمارية والعقود بقيمة إجمالية بلغت 2.1 مليون دولار، وفقا للوكالة.

وتشارك مصر من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإيتيدا في الدورة الـ37 من مؤتمر جايتكس للتكنولوجيا، الذي يقام في المركز التجاري الدولى بدبي في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري.

كما تشارك 20 شركة محلية للتكنولوجيا في الجناح المصري تحت شعار "تايم فور إيجيبت"، بالإضافة إلى 6 شركات ناشئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان