إعلان

وزير الاتصالات في جايتكس: مصر أصبح لديها مشروعات تكنولوجية يروج لها عالميا

12:24 م الأحد 08 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- شيماء شلبي:

قال ياسر القاضي، وزير الاتصالات، اليوم الأحد، خلال مشاركته في افتتاح معرض جايتكس دبي 2017، إن مصر "مشاركة مصر هذا العام تختلف عن الدورات السابقة، حيث بات لها ما تقدمه فعليا من مشروعات قائمة يتم الترويج لها عالميا، منها منطقتي برج العرب وأسيوط التكنولوجيتين ومصنع إلكترونيات أسيوط وتكنولوجيا الجيل الرابع".

واستقبل ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، وزير الاتصالات بالجناح المصري المقام بمعرض جايتكس، واستعرض الوزير خلال الافتتاح مشروعات الشركات المشاركة والاستارت أب الذي ترعاه الوزارة ممثلة في هئية تنمية تكنوولجيا المعلومات.

ويشارك وفد رسمي من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في معرض جايتكس دبي 2017.

وبحسب الوزير فإن قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات فى مصر استطاع أن يحقق معدل نمو اقتصادى سنوى وصل إلى 12.5% حيث وصل حجم الصادرات إلى 1.87 مليار دولار أمريكي سنويا وتم توفير 90 ألف وظيفة وظيفه مباشره وغير مباشرة ووصلت نسبة مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي 3.2%.

يذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصل بالأمس إلى دبي على رأس وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلو​مات في زيارة تستمر لمدة ثلاث أيام، للمشاركة في الدورة السابعة والثلاثون لمؤتمر ومعرض "جايتكس 2017" الدولي، والذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري بمركز التجارة العالمي في دبي، بمشاركة خبراء وممثلي الجهات الحكومية والشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان