إعلان

وزير البترول يشارك في الجلسة الرئاسية لأسبوع الطاقة الروسي بحضور بوتين

12:03 م الخميس 05 أكتوبر 2017

طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شارك طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في الجلسة الرئاسية ضمن فعاليات أسبوع الطاقة الروسي المنعقد حاليا بموسكو، والتي شارك فيها الرئيس فلاديمير بوتين كمتحدث رئيسي.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، شهدت الجلسة حضورا موسعا من وزراء البترول والطاقة للدول المشاركة، ورؤساء المنظمات العالمية الكبرى للطاقة، وعدد كبير من الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة.

وأعلن الرئيس الروسي خلال الجلسة، أنه في السنوات الـ 20-25 المقبلة ستبقى الهيدروكربونات المصدر الرئيسي للطاقة في العالم، مشيرا إلى أنه من المتوقع أيضا حدوث زيادة في المنافسة على مصادر الطاقة خاصة بين مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة.

وأوضح بوتين أن جميع البلدان المتقدمة شرعت في تطوير الطاقة النظيفة بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة التي تشكل بالفعل أكثر من نصف طاقة التوليد للكهرباء عالميا.

وقال الملا عقب انتهاء الجلسة، إن مشاركة مصر في الأحداث العالمية الكبرى في مجال الطاقة تأتي انطلاقا من اهتمامها المتزايد بالمشاركة في المناقشات، والحوار العالمي بشأن قضايا الطاقة ومستقبلها، والوقوف على سبل مواجهة التحديات في صناعة البترول والغاز على مستوى العالم، والتوقعات المستقبلية لأسواق الطاقة.

وأشار الملا إلى أهمية تعزيز علاقات مصر الدولية بمختلف الدول والأطراف الفاعلة في صناعة الطاقة والذي يعتبر واحدا من العوامل التي تدعم سعي مصر الحالي للتحول إلى مركز إقليمي محوري لتجارة وتداول للطاقة والذي يرتكز بالأساس على خطط طموحة لتطوير البنية التحتية التي تؤهل مصر للقيام بهذا الدور.

وأكد الوزير أن زيارته لروسيا ومباحثاته مع الشركات الروسية الكبرى مثل روزنفت ولوك أويل تعد دليلا مهما على متانة العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين ويؤكد أيضا على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين في مجال الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي.

وأشار إلى اهتمام الشركات الروسية بالتوسع في أنشطتها بمصر وخاصة في البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي الذي يشهد نشاطا ملحوظا ومشروعات جديدة لتنمية الحقول المكتشفة بالمياه العميقة في البحر المتوسط والتي تشير الدلائل أن هناك المزيد من الاحتياطيات لم تكتشف بعد.

كما حضر وزير البترول، لقاء الرئيس الروسي بوزراء البترول والطاقة المشاركين في الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي الذي عقد أمس الأربعاء في موسكو، حيث أكد بوتين أهمية المنتدى ودوره في سوق الغاز الطبيعى عالميا، بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان