إعلان

البريد تقرر وقف الدفاتر الورقية واستبدالها ببطاقات إلكترونية

11:17 ص الخميس 05 أكتوبر 2017

مكاتب البريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت الهيئة القومية للبريد، اليوم الخميس، في بيان، إنها قررت وقف التعامل بالدفاتر الورقية، اعتبارا من أكتوبر الجاري، واستبدالها ببطاقات إليكترونية، في جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بعد نجاح تجربتها في القاهرة والجيزة.

وأوضحت الهيئة في بيان، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القرر لا يشمل حسابات القصر ومن في حكمها التي تسري عليهم الإجراءات المعمول بها حاليا.

وقال عصام الصغير، رئيس الهيئة، إن هيئة البريد بدأت التحول التدريجى لاستخدام البطاقات الإلكترونية بقطاعي القاهرة والجيزة منذ أغسطس الماضي، وبعد نجاح المرحلة الأولى قررت تعميم القرار على مستوى الجمهورية وذلك لإتاحة الفرصة لعملاء البريد للاستفاده من خدمات الدفع الإلكتروني والتسوق عبر مواقع التجارة الإلكترونية والاستفادة من العروض التي تتاح لحاملي مثل هذه البطاقات.

وأضاف أن الهيئة وضعت خطة لتزويد مكاتب البريد بماكينات صراف إلى إضافية لخدمة العملاء الذين سيتم إصدار البطاقات لهم وكذلك التوسع فى توفير ماكينات نقاط البيع "pos" بجميع المكاتب وذلك للحد من الزحام والتخفيف على العملاء.

وأشار الصغير إلى أن الهيئة بدأت فى إصدار 410 آلاف بطاقة إلكترونية وذلك في اطار تطبيق معايير الشمول المالي، بالإضافة إلى البدء في طباعة 500 ألف بطاقة مدفوعات حكومية لتلبية احتياجات العملاء من هذه البطاقات.

وتقوم الهيئة حالياً بالتواصل مع عملائها من خلال خدمة الرسائل القصيرة لحثهم على استخراج البطاقات الإلكترونية وذلك للاستفادة من المزايا العديدة التى تقدمها هذه البطاقات.

ويتضمن قرار الهيئة أيضا تشجيع عملاء الهيئة على هذا التحول بتخفيض رسوم إصدار البطاقات الكلاسيك من 40 جنيها إلى 25 جنيها وتخفيض رسوم إصدار البطاقات الجولد من 50 جنيها إلى 30 جنيها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان