إعلان

وزير الصناعة يعلن طرح الدفعة الأولى من أراضي الروبيكي للمستثمرين

10:58 ص الخميس 05 أكتوبر 2017

مدابغ الروبيكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الخميس، طرح الدفعة الأولى من قطع الأراضي بالمرحلة الثانية بمشروع مدينة الجلود بالروبيكي بمساحة إجمالية 85 ألف متر مخصصة لأنشطة الدباغة والصناعات الجلدية.

وتبلغ مساحة هذه الأراضي، حوالي 30% من اجمالي مساحة المرحلة الثانية والتي تبلغ 280 ألف متر مربع.

وقال الوزير إنه يجرى حاليا تنفيذ أعمال ترفيق المرحلة الثانية والتي بدأت منذ يناير الماضي ومن المقرر الإنتهاء منها نهاية شهر مارس المقبل.

وأضاف أن هذه المرحلة ستسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إجراء توسعات لمصانعهم وإدخال الصناعات التكميلية، ومنتجي الصناعات الجلدية ضمن هذه المرحلة للبدء في انتاج المصنوعات الجلدية.

وأشار قابيل إلى أن العمل يجرى داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة لإنجاز هذا المشروع القومى الذي سيسهم في إحداث طفرة كبيرة في صناعة الجلود مما يجعل من مصر مركزاً استراتيجياً لصناعة الجلود إقليمياً ودولياً.

وقال إنه تم الانتهاء من أعمال منطقة الخدمات والتي تضم المحال التجارية والمطاعم والمركز الصحي بالإضافة إلى مركز الشرطة ووحدة المطافي، بجانب استكمال الانشاءات الخاصة بالقواعد الخرسانية بالمنشات وتوصيل الخدمات.

وأوضح الوزير أنه تم حتى الآن الانتهاء من تخصيص 116 وحدة انتاجية جديدة داخل مدينة الجلود باجمالي مساحة تمثل 67% من المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى وبالتالي لاتزال هناك 33% من اجمالي المساحة سيتم تخصيصها لباقي المدابغ التي ستنتقل من منطقة مجري العيون إلى الروبيكي ومعظمها تحتاج إلى مساحات صغيرة.

وقال إن المدابغ التي انتقلت بالفعل قد بدأت مراحل التشغيل بكامل طاقتها الانتاجية وبعضها قد قام بالتصدير بالفعل من الروبيكي.

وفيما يتعلق بموقف عملية انتقال المدابغ من منطقة مجرى العيون مصر القديمة إلى الموقع الجديد بالروبيكى أشار قابيل إلى أن أعمال النقل لازالت جارية للمدابغ التي استوفت الإجراءات، وجاري استكمال هدم المنشآت التي تقدمت للحصول على تعويضات.

وأضاف أنه بنهاية شهر سبتمبر الماضي قد تم إيقاف تلقي الطلبات إلى لجنة التعويضات وجاري حالياً تلقى استكمال المستندات من الراغبين في الحصول على تعويضات، بحد أقصى نهاية شهر أكتوبر الجاري لتنتهي أعمال اللجنة منتصف شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

جولة مصورة- حكايات العمال والمستأجرين المتضررين من هدم مدابغ مجرى العيون

حوار- الجوهري: طرح أراض جديدة للمستثمرين في الروبيكي خلال أسابيع

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان