إعلان

الصناعة توقع بروتوكولي تعاون مع القوى العاملة لتطوير مراكز التدريب الفني

05:01 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

الصناعة توقع بروتوكولي تعاون مع القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزراة التجارة والصناعة في بيان اليوم الأربعاء، إنها وقعت بروتوكولي تعاون مع وزارة القوى العاملة بحضور رئيس مجلس الوزراء، لتطوير مراكز التدريب الفني والمهني بوزارة القوى العاملة.

ويستهدف البروتوكول الأول تطوير وتجهيز 12 ورشة للتدريب المهني في 10 مراكز تدريبية تابعة لوزارة القوى العاملة في عدد من المحافظات، ويهدف الثاني إلى دعم إنشاء مركز تدريب متكامل للخدمات الفندقية والسياحية بالمؤسسة الثقافية العمالية.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه بموجب هذين البروتوكولين سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لمتابعة تنفيذ بنودهما، وتذليل الصعوبات والإجراءات الإدارية التي قد تنشأ عن تطبيقهما.

وأشار قابيل إلى أن دور البرنامج طبقاً للبروتوكول الأول، يتركز في تجهيز عدد 12 ورشة للتدريب المهني في 10 مراكز تدريبية تابعة لوزارة القوى العاملة بما يتلاءم مع احتياجات وتطورات سوق العمل المحلي والعالمي بمحافظات بورسعيد والبحيرة وقنا والأسكندرية وسوهاج والإسماعيلية والمنوفية والمنيا.

ويقوم البرنامج أيضاً بدعم نظام لإدارة الجودة الشاملة بمراكز التدريب المهني، ووضع إطار شامل واستراتيجية متكاملة للحوكمة، وتأهيل وتطوير البنية التحتية لمراكز التدريب المهني المتفق عليها بالمعدات والآلات والعدد والأدوات.

كما يساهم في استحداث ورش للتدريب على المهن الفندقية بمركز تدريب مهني بسوهاج، بالإضافة إلى بناء القدرات للمديرين والمعلمين والمدربين بما يتناسب مع واجبات ومسئوليات وظائفهم، ودعم تيسير نفاذ طلاب وخريجي مراكز التدريب المهني إلى سوق العمل.

وأضاف الوزير أن البروتوكول الثانى والموقع بين البرنامج وكلٍ من وزارة القوى العاملة والمؤسسة الثقافية العمالية يستهدف دعم إنشاء مركز تدريب متكامل للخدمات الفندقية والسياحية بالمؤسسة الثقافية العمالية.

ويتولى برنامج إصلاح التعليم الفني توفير البرامج التدريبية المطورة والمادة التدريبية لكل برنامج بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلى والعالمي ودعم والإشراف على ترشيح المدربين للقيام بالتدريب بالمركز خلال العام الأول وفقاً لحاجة العمل.

كما يتولى تأهيل وتدريب المرشحين من المؤسسة الثقافية العمالية كمدربين ابتداءً من العام التدريبي الثاني بجانب المساهمة في تطوير البرامج التدريبية بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي والعالمي ودعم توفير المعدات التدريبية الحديثة لمركز التدريب المهني وتقديم دعم فني لضمان الجودة المؤسسية الشاملة بالمركز.

ووقع البروتوكول الأول عن وزارة التجارة والصناعة محمد علام المدير التنفيذى لبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني وعن وزارة القوى العاملة سامية أيوب رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني وتنمية الموارد البشرية.

كما وقع البروتوكول الثاني المدير التنفيذى لبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني وعن وزارة القوى العاملة محمد عبد العال رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة وعن المؤسسة الثقافية العمالية عبد الفتاح إبراهيم المفوض بأعمال رئيس مجلس الإدار

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان