إعلان

بعد تراجع ترتيب مصر.. نصر: تقرير ممارسة الأعمال لم يشمل الإصلاحات الأخيرة

06:10 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن تقييم تقرير مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2018 الصادر عن مجموعة البنك الدولي انتهى في نهاية مايو الماضي، وبالتالي لم يشمل كافة الإصلاحات الأخيرة التي قامت بها الحكومة بعد ذلك التاريخ.

جاء ذلك خلال بيان لوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات التقرير تراجع ترتيب مصر 6 مراكز لتحتل المركز 128 من بين 190 اقتصادا على مستوى العالم، وذلك مقارنة مع المركز 122 في التقرير السابق.

وأضافت سحر نصر أن من ضمن الإصلاحات التي تم ولم يتضمنها التقرير قانون الاستثمار الجديد واللائحة التنفيذية له، وتعديلات قانون الشركات، حيث لم يتضمن التقرير، إلا الإصلاحات المتعلقة بحماية المستثمرين، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الشركات، وأيضا الإصلاحات التي نفذتها البورصة وهيئة الرقابة المالية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تحركت في التوقيع الإلكتروني داخل مركز خدمة المستثمرين، بالتعاون مع وزارة المالية مما سهل عملية التأسيس الالكترونى للشركات، بحسب البيان.

وأوضحت الوزيرة، أن التقرير يبين أن مصر نفذت عددا من التحسينات، حيث نفذت 29 إصلاحا، في حين نفذت الأردن 19 إصلاحا، وتونس 19 إصلاحا، والجزائر 16 إصلاحا.

وجاء أفضل أداء حققته مصر في مجال استخراج تراخيص البناء؛ إذ احتلت المركز الـ66 عالميا، بحسب الوزيرة، التي ذكرت أنه أيضا تم إجراء عدة تحسينات في مجال الحصول على الائتمان تشمل تأسيس مكتب ائتمان خاص أحرز أعلى تصنيف على مؤشر مدى عمق المعلومات الائتمانية.

وفي مجال بدء النشاط التجاري، نفذت مصر سبعة إصلاحات خلال السنوات الأخيرة أدت إلى خفض وقت وتكلفة بدء النشاط التجاري إلى أكثر من النصف، ليبلغ 14.5 يوم و7.4% من دخل الفرد بدلا من 39.5 يوما و65.6% من دخل الفرد منذ 15 عاما، وفقا للوزيرة.

وقالت الوزيرة، إن مصر اعتمدت خلال العام الماضي عددا من الإصلاحات الرئيسية في بيئة الأعمال، من بينها إصلاح يهدف إلى تحسين مناخ الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أن التقرير أشاد بحماية المستثمرين الأقلية، وتعزيز حقوق المساهمين الأقلية ودورهم في القرارات الرئيسية للشركات، حيث تحتل مصر حاليا المركز 81 عالميا في هذا المجال. 

وعقدت وزيرة الاستثمار، مساء اليوم، عقب عودتها من محافظة المنيا، اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع مجموعة البنك الدولي في واشنطن، بمناسبة الذكرى الـ15 لإطلاق تقرير ممارسة أنشطة الأعمال.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان