إعلان

وزيرة الاستثمار: 10 مليارات دولار خُصصت للمشروعات بالصعيد

03:20 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن نصف محفظة التمويلات والمنح التي توفرها الوزارة من خلال الشركاء في التنمية موجهة لتمويل مشروعات في كل محافظات وقرى الصعيد، بنحو 10 مليارات دولار في قطاعات الإسكان، والنقل، والكهرباء والطاقة، والصحة، والتعليم.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء، أضافت الوزيرة أن آخر هذه التمويلات يتمثل في توفير تمويل بقيمة 500 مليون دولار من البنك الدولي كمرحلة أولى لتنمية الصعيد.

كما تشمل هذه التمويلات منحة من السعودية بقيمة 62.17 مليون جنيه لـ 266 مشروعا في محافظات المنيا وسوهاج وبني سويف وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان، لتنفيذ مشروعات في العديد من المجالات منها الخدمية والصناعية والتجارية و الزراعية، بحسب الوزيرة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة إلى محافظة المنيا اليوم الثلاثاء، والتي تفقدت خلالها الأرض المخصصة لإنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين بالمحافظة على مساحة 10 آلاف متر مربع، بحضور عصام البديوي محافظ المنيا، وعمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأوضحت الوزيرة أن فرع مركز خدمات المستثمرين بالمحافظة يستهدف خدمة 1214 شركة ومنشأة فردية في الوقت الحالي، ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد فور إنشاء مجمع مصر الخير للصناعات النسيجية، والمنطقة الحرة للمدينة النسيجية.

وتستهدف وزارة الاستثمار افتتاح فروع لمركز خدمات المستثمرين في قنا والأقصر وجنوب سيناء والبحر الأحمر والسويس وبورسعيد والسويس خلال العامين المقبلين، بحسب الوزيرة.

وشملت جولة الوزيرة بالمنيا زيادة مصنع شركة أسكوم لتصنيع الكربونات، والمنطقة الحرة العامة للمدينة النسيجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان