إعلان

خسائر الحديد والصلب تتراجع في الربع الأول من العام الجاري

11:35 ص الإثنين 30 أكتوبر 2017

الحديد والصلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

قلصت شركة الحديد والصلب المصرية – إحدى شركات قطاع الأعمال العام – خسائرها في الربع الأول من العام المالي الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، في بيان للبورصة اليوم الإثنين، إنها حققت خسائر بقيمة 191 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 233.6 مليون جنيه البرع المقابل من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال 3 شهور من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي، لتصل إلى 369.3 مليون جنيه، مقابل 326.3 مليون جنيه.

وقالت الشركة الحديد والصلب، في تقرير اجتماع مجلس إدارتها، الذي أرسلته للبورصة اليوم، إن استمرار الخسارة في الشركة يأتي نتيجة انخفاض كمية الإنتاج، نتيجة انخفاض نتيجة كمية فحم الكوك

مما تسبب في توقف 3 أفران من أصل 4 أفران تعمل عليها الشركة، وبالتالي انخفاض كمية الحديد المنتج.

وأضافت الشركة، أن الأفران والمحولات تأثرت نتيجة توقف الإنتاج، حيث زادت استهلاك الطاقة لكل طن صلب، بالإضافة إلى تقادم المعدات الإنتاجية وزيادة الأعطال مما يسبب نقصا في الإنتاج وتراجع الجودة.

وقالت الشركة إن تحرير سعر الصرف أثر سلبا، حيث أدى لزيادة وتضاعف أسعار أسعار المستلزمات وأهمها فحم الكوك، بالإضافة إلى زيادة أسعار الطاقة من غاز وكهرباء.

وكانت شركة الحديد والصلب، سجلت خسائر بالعام المالي السابق بقيمة 744.68 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 615.55 مليون جنيه العام السابق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان