إعلان

وزيرا الاستثمار والكهرباء يوقعان 13 اتفاقية لتمويل بناء محطات طاقة شمسية

12:36 م الأحد 29 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
وقع محمد شاكر وزير الكهرباء، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، 13 اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 653 مليون دولار.

وقال بيان لوزارة الاستثمار، إن الاتفاقيات التي تم توزيعها تأتي لتمويل بناء 13 محطة للطاقة الشمسية في بنبان بمدينة أسوان، بقدرة إجمالية مركبة تصل إلى 590 ميجاوات.

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار إن إنشاء حديقة بنبان للطاقة الشمسية، تعد جزءا من الإصلاحات الاقتصادية التي تدعم مجموعة البنك الدولى، مصر من خلالها، وتهدف إلى تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هذه المحطات بمجرد استكمالها ستكون أكبر محطة شمسية في العالم، ستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة وتساهم في توفير الطاقة في المنطقة.

وأضافت أنه من المتوقع أن توفر المبادرة، التي أُطلق عليها رسميا اسم "برنامج تمويل تعريفة التغذية لمشروع شموس النوبة"، طاقة صديقة للبيئة ومجدية من حيث التكلفة لأكثر من 350 ألف شخص، وأن توفر ما يصل إلى 6 آلاف وظيفة أثناء أعمال الإنشاء.

وتستهدف مصر توليد 20% من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2022.

وأكد محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه تم تأسيس الوحدة المركزية لمشروعات تعريفة التغذية لتسهيل التعامل مع المستثمرين، وتم تأهيل 136 تحالفا وشركة في المرحلة الأولى وتم توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع شركتين بقدرة إجمالية 100 ميجاوات.

وأوضح أن إجمالي القدرات التي تم التعاقد عليها وصل إلى 1565 ميجاوات ضمن برنامج تعريفة التغذية.

وأشار الوزير إلى أن اتفاقيات اليوم هي مع 13 شركة لإنشاء مشروعات محطات طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية مركبة 590 ميجاوات، وبتكلفة إجمالية 823 مليون دولار منها 653 مليون دولار بتمويل من مؤسسة التمويل الدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان