إعلان

الشوربجي: الاتفاق على تنفيذ مبادرة She Trade بمصر لمساندة المرأة في التصدير

11:20 ص الجمعة 27 أكتوبر 2017

مبادرة She Trade بمصر لمساندة المرأة في التصدير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعه، إن وفدا من الهيئة العامة لتنمية الصادرات المصرية برئاسة شيرين الشوربجي، التقى اليوم مع المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية بدولة المجر بالعاصمة المجرية بودابست.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على العمل لتنفيذ مبادرة She Trade في مصر لدعم ومساندة المرأة في منظومة التصدير والعمل الجماعي لتشكيل تحالف من الشركات العالمية العاملة في مصر والداعمة لملف تمكين المرأة والجهات التمويلية والبنكية ومؤسسات سيدات الأعمال لتنفيذ هذه المبادرة في مصر.

وتركز المبادرة على المساندة في تصدير قطاعات المنتجات التراثية والحرفية، مستلزمات التجميل الطبيعية والصناعات الغذائية، بحسب بيان الوزارة.

وقالت شرين الشوربجي إن اللقاء بحث التعاون المشترك في مجال إصلاح السياسات المرتبطة بالتصدير والترويج للمنتجات المصرية الواعدة ودمج المرأة في منظومة التجارة العالمية وخلق جيل من المصدرين الجدد وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار في مجال التصدير،

وقالت أرنشا جونزالس، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية بالمجر، أنه يجب العمل على تنويع الصادرات واستهداف أسواق جديدة وإعطاء أولوية لتغيرات الأسواق والفرص العالمية مثل منتجات "حلال" كسوق كبير يجب علي الصناعات المصرية استثماره وتدارك مزايا الاتفاقات التجارية.

وأشارت إلى ترحيب مركز التجارة الدولية بتقديم خبراتها لدعم التطوير المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي لهيئة تنمية الصادرات المصرية، كما وجهت الدعوة للرئيس التنفيذي لهيئة الصادرات للمشاركة في المؤتمر الدولي للجهات المسئولة عن تنمية الصادرات القادم والمقرر عقده بالعاصمة الفرنسية باريس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان