إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث تطوير سوق رأس المال مع بورصة لندن

11:42 ص الإثنين 23 أكتوبر 2017

وزيرة الاستثمار تبحث تطوير سوق رأس المال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع وفد من بورصة لندن، سبل تعزيز التعاون بين البورصة والحكومة المصرية في تطوير سوق رأس المال، إلى جانب سبل دعم الشركات المصرية لزيادة رأس المال وتوسيع الاستثمارات في مصر.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الإثنين، بحث الاجتماع، تعزيز أطر التعاون بين الجانبين بهدف جذب مزيد من تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر والمستثمرين البريطانيين إلى مصر، وزيادة قدرة الشركات المصرية على الاستفادة من أدوات ونظم التمويل المتنوعة.

وضم وفد بورصة لندن كلا من طوم انتبرو رئيس تطوير الأسواق الدولية، وجوكول ماني رئيس الأسواق الأولية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وآدم شويور مدير العلاقات الحكومية الدولية، بحضور جون كاسن سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، وفقا للبيان.

كما التقت وزيرة الاستثمار بوفد أمريكي برئاسة ريتشارد ألبرايت نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، بحضور توماس جولدبرجر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، وريبيكا لاتوراكا نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار.

وأكد ريتشارد ألبرت أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمصر لتحقيق النمو الاقتصادي المرجو.

وأشاد ألبرت بالتجربة المصرية في الإصلاحات الاقتصادية، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمارات، وهو ما يدفع - بحسبه - عددا كبيرا من الشركات والمستثمريين الأمريكية للتوسع في أنشطتهم في السوق المصري في إطار ما يتضمنه من فرص استثمارية في مختلف المجالات، بحسب البيان.
ووقعت مصر 8 اتفاقيات تنموية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سبتمبر الماضي، في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتعليم العالي والأساسي، والعلوم والتكنولوجيا، والاستثمار، والزراعة، والصحة، بقيمة إجمالية ١٢١.٦ مليون دولار.

وتطرق الاجتماع، إلى استثمارات صندوق الأعمال المصري الأمريكي في مصر، والذي يستهدف دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أكدت الوزيرة، أهمية أن تتماشى استثمارات الصندوق مع الأولويات الوطنية المصرية، وخاصة دعم المرأة، والشباب.

ورحبت الوزيرة بإعلان عدد من الشركات الأمريكية في مصر، خلال الفترة الأخيرة عن خططتهم للتوسع في استثماراتهم عقب الإصلاحات الاقتصادية مثل شركات مارس، وأباتشي، وأوبر.

فيديو قد يعجبك: