إعلان

بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لمواجهة الهجرة غير الشرعية

12:49 م الإثنين 02 أكتوبر 2017

تعاون بين 3 وزارات لمواجهة الهجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

وقع طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون بين الوزارات الثلاث، لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وقال بيان لوزارة الصناعة اليوم، إن البروتوكول يهدف لتنفيذ مشروع قومي للتوعية بسبل الهجرة الآمنة وتوفير البدائل الإيجابية، ورعاية الموهوبين والمبتكرين، وتوفير برامج التدريب والتوظيف وريادة الأعمال، والترويج للفرص الاستثمارية بالمحافظات، من خلال الموقع الاليكتروني للوزارة.

وأوضح قابيل، أن البروتوكول يستمر لمدة 3 سنوات، تدعم فيه الوزارة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال وتشجيع الشباب عليها كبديل هام عن اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية.

ويركز البروتوكول على المحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وكذلك تنفيذ برامج رعاية الموهوبين من الجنسين وتوفير الدعم اللازم لهم بمختلف المحافظات وربطهم بالمؤسسات العلمية والبحثية ورعاية العلماء والخبراء المصريين بالخارج لهؤلاء الموهوبين.

وأوضح قابيل، أن هذا البروتوكول يأتى في إطار حرص الحكومة على خلق جيل من الشباب الواعي بالقضايا والمخاطر المحيطة بمصر، وعلى رأسها قضية الهجرة غير الشرعية، وذلك من خلال توفير البيئة والمناخ المواتى لجذب الشباب الى العمل الفنى والمهنى لإكسابهم المهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلى والأجنبى.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن تطوير وتنفيذ برامج للتأهيل والتدريب والتوظيف والتي تتناسب مع احتياجات سوق العمل وبرامج ريادة الأعمال لعدد 2000 شاب وفتاة كمرحلة أولي بالمحافظات الأعلى في مؤشر الهجرة غير الشرعية.

وكذلك العمل على إنشاء مناطق حاضنة للموهوبين والمخترعين من الشباب Innovation Zones، وكذا العمل على اعتماد شهادات التعليم الفني من الدول الأوروبية للمهن المختارة وفقاً لاحتياجات السوق المحلي والدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان