إعلان

الإحصاء: نشاط الصناعات التحويلية يرتفع 10% في أغسطس

12:14 م الخميس 19 أكتوبر 2017

مصنع أدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

شهد نشاط الصناعات التحويلية تحسنا ملحوظا خلال شهر أغسطس الماضي، بعد سلسلة من التراجع الذي بدأه في أبريل الماضي واستمر 4 أشهر.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، إن الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية (بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية)، ارتفع في أغسطس بنسبة 10.2% إلى 117.2 نقطة من 106.3 نقطة في شهر يوليو.

وأرجع الجهاز زيادة الرقم القياسي للصناعات التحويلية، إلى زيادة إنتاج بعض الأنشطة الصناعية، وخاصة المستحضرات الصيدلانية والكيميائية والدوائية بسبب موسمية الإنتاج لأدوية الشتاء، وإضافة خط إنتاج جديد في أحد مصانع القطاع.

المنتجات البترولية

وبحسب بيان جهاز الإحصاء الذي حصل مصراوي على نسخة منه، ارتفع نشاط صناعة التعدين واستغلال المحاجر (تشمل استخراج الملح والحجارة والرمل) بنحو 38.8% خلال أغسطس بسبب زيادة إنتاج الملح لتنفيذ عقود التصدير ولاستخدامه في الصناعات الغذائية.

​وفي المقابل تراجع نشاط بعض القطاعات الصناعية، من بينها الورق ومنتجاته بنحو 9.8%، "بسبب انتهاء تلبية احتياجات العام الدراسي الجديد، وتوقف أحد المصانع بسبب الإضرابات العمالية".

كما تراجع نشاط صناعة الأثاث بنحو 16.7% بسبب انخفاض عقود التوريد وعدم توافر الخامات، خاصة خامات صناعة منتجات البامبو، بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان