إعلان

بي إن بي باريبا يدبر 98.5 مليون يورو لإنشاء محطتي محولات سمنود وأبوالمطامير

12:06 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

بنك بي إن بي باريبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السيد:

أعلن بنك بي إن بي باريبا الفرنسي (BNP Paribas)، اليوم الثلاثاء، عن تدبيره 98.5 مليون يورو، لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء، من أجل إنشاء وتركيب محطتي محولات جهد عالي 220/500 كيلوفولت، بمنطقة سمنود وأبو المطامير.

وتنفذ شركتي "سيمنز" الألمانية و«السويدي للكابلات» إنشاء المحطتين، لصالح وزارة الكهرباء بنظام تسليم المفتاح EPC+Finance.

وبحسب تقرير من البنك، حصل عليه مصراوي، فإن البنك انتهي من الإغلاق المالي للقرض، والذي سيتم منحه بضمانة وزارة المالية، وتأمين من وكالة ضمان الصادرات الألمانية Euler Hermes، ويلعب بنك بى إن بي باريبا دور المرتب الرئيسى، ووكيل التسهيل.

وسيستخدم القرض في تمويل 85% من المكون الأجنبي في عقد تنفيذ المشروع بين سيمنس والشركة المصرية لنقل الكهرباء، والذي ياتي ضمن الاتفاق بين الحكومة المصرية وسيمنس، الذي تم توقيعه في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس 2015.

وبحسب التقرير فإن القرض سوف يصرف خلال 18 شهرا، ويسدد على 12 عاما.

ومن المستهدف أن ينقل مشروع المحطتين، قدرات محطة البرلس، التى ستكون أكبر محطة فى العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة، من أجل توفير الكهرباء لنحو 15 مليون مواطن، حسب بيان سابق لوزارة الكهرباء.

وذكر بي إن بي باريبا، أنه سبق أن لعب دور المرتب الرئيسى، ووكيل التسهيل فى تدبير قرض سابق بقيمة 200 مليون يورو، في سبتمبر 2016، لتمويل عمليات تدشين وتحديث 6 محطات محولات، من جانب شركتى سيمنس والسويدى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان