إعلان

مصر تبحث مع الصندوق السعودي تسريع إرسال باقي شرائح تمويل مشروعات سيناء

12:16 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

جانب من اجتماع وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع يوسف البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، الإسراع في حصول مصر على باقي شرائح تمويل مشروعات التنمية في شبه جزيرة سيناء، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الإثنين.

ويأتي ذلك في إطار برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية سيناء، بإجمالي تمويل 1.5 مليار دولار، وذلك بعد أن تخطى عدد من المشاريع نسبة التنفيذ المطلوبة، بحسب البيان.

وأكد نائب رئيس الصندوق حرصه على سرعة استكمال باقي شرائح التمويل من أجل الإسراع في تنفيذ مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء وفق الجدول الزمني المحدد لها، وفقا للبيان.

جاء ذلك خلال لقاء على هامش ترأس وزيرة الاستثمار وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وناقش الجانبان، دعم الصندوق لبرنامج مصر لريادة الأعمال ومبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة، حيث يساهم الصندوق في البرنامج من خلال شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، بحسب البيان.

وتبلغ محفظة التعاون الجارية نحو 2.5 مليار دولار تشمل 23 مشروعا جاريا، بحسب وزارة الاستثمار.

كما بحثت الوزيرة، مع عماد الفاخوري وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، التنسيق بين البلدين والبلاد العربية أمام مجموعة البنك الدولي، لدعم المشروعات المشتركة بين البلدين والمشروعات العربية خاصة التي تعمل على تمكين المرأة، وفقا للبيان.

ودعت نصر الوزير الأردني للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..افريقيا 2017" والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان