إعلان

وزير المالية: الأوضاع المالية ستكون مستقرة خلال الانتخابات الرئاسية

05:39 م الأحد 15 أكتوبر 2017

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية أثناء إجراء الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في صيف 2018، وفقا لبيان لوزارة المالية اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية للجارحي مع وفد من مستثمري بنك بي إن بي باريبا الفرنسي لعرض مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادي مع ممثلي صناديق استثمار أمريكية وأوروبية بإجمالي أصول تحت الإدارة 5.5 تريليون دولار, وذلك على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب البيان.

وقال عمرو الجارحي إن مصر تسير على خطى إيجابية ومستقرة نحو التعافي الاقتصادي.

واستعرض الجارحى خلال الجلسة أبرز إنجازات المرحلة الأولي لبرنامج الاصلاح الاقتصادي على الناحيتين المالية والنقدية.

وأشار إلى أن أهم هذه الإنجازات توسيع برنامج الحماية الاجتماعية لاستهداف شريحة أكبر من السكان من خلال تقديم المساعدات النقدية ودعم السلع الغذائية، بالإضافة الى استهداف تحقيق فائض أولي سنوي في الموازنة بنسبة ١-٢٪‏ بشكل مستدام.

وأشار يوسف بشاي - ممثل بنك بي إن بي باريبا - إلى أن هذه تعد الاستضافة الثانية علي التوالي لوزارة المالية المصرية مع مستثمري البنك على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي.

وأوضح بشاي أن ٣٥٪‏ من الصناديق المشاركة في الجلسة لم يسبق لها الاستثمار في السندات الدولارية المصرية مما يعكس تنوع قاعدة المستثمرين المهتمين بمصر في الفترة الأخيرة.

وحضر اللقاء أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسة المالية، ومحمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان