إعلان

استراتيجية تعاون جديدة بين البنك الإسلامي للتنمية ومصر بتمويل 3 مليارات دولار

10:36 ص الأحد 15 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال بندر الحجار رئيس البنك الإسلامي للتنمية، إن البنك بصدد إعداد استراتيجية تعاون جديدة مع مصر بإجمالي تمويل 3 مليارات دولار لثلاث سنوات خلال الفترة من عام 2018 إلى 2020، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال لقاء الحجار مع سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب البيان.

وبحث الجانبان، إجراءات تأسيس البنك مكتب له في القاهرة، وزيادة دعم البنك لعدد من المشروعات المقبلة في مصر، ودعم مشروعات ريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية من خلال الاستثمار في برنامج مصر لريادة الأعمال إلى جانب تشجيع برامج دعم القدرات في مصر.

كما بحث الجانبان توسع البنك في تقديم خدمات تأمين وضمان الاستثمارات الأجنبية وتشجيع تدفقها إلى السوق المصرية عن طريق المؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، وفقا للبيان.

ودعت الوزيرة، رئيس البنك الإسلامي للتنمية للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

كما بحثت الوزيرة، مع عبد اللطيف يوسف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، دعم الصندوق، لمبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في عدة مشروعات، بحسب البيان.

وتطرق الجانبان، إلى دعم قطاعي التعليم والنقل، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والنقل.

وأكد الحمد استعداد الصندوق لدعم القطاعين، خاصة أنه له تجربة ناجحة في قطاع النقل، حيث سبق أن دعم المغرب في هذا القطاع، ولديه استعداد لتكرار التجربة في مصر.

والتقت الوزيرة، أيضا بعبد الوهاب البدر رئيس الصندوق الكويتي للتنمية، حيث بحث الجانبان زيادة التعاون بين مصر والصندوق خلال المرحلة المقبلة، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان