إعلان

وزير المالية: الحكومة تعتزم إعادة هيكلة قطاعي الطاقة والنقل

12:10 م السبت 14 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن الحكومة تعتزم إعادة هيكلة القطاعات الاقتصادية كقطاعات الطاقة والنقل لزيادة كفاءتها، وفقا لبيان لوزارة المالية اليوم السبت.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية بمجموعة من المستثمرين الأمريكيين والمصريين على هامش زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولي، بحضور محمد معيط وأحمد كجوك نائبي وزير المالية.

وتناول الاجتماع آفاق الاقتصاد المصري وأثر برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري على القطاعات الاقتصادية المختلفة، حيث قال وزير المالية إن النتائج الأولية الناتجة عن تطبيق البرنامج مبشرة للغاية، بحسب البيان.

وأضاف الجارحي أن الحكومة تعتزم مواصلة خطوات الإصلاح لتحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة، وأن مصر على المسار الصحيح ولكن ما زال هناك الكثير من التحديات التي يجب مواجهتها حتى تحقق تقدما ملحوظا في الاقتصاد.

وأوضح الوزير أن القدر الأكبر من عبء تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف انتهى، وأن الأسواق الآن أصبحت أكثر استقرارا، والسلع والعملات الأجنبية متوفرة.

وأشار الوزير إلى حزمة الإجراءات الاجتماعية التي تنفذها الحكومة مستهدفة محدودي الدخل، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بالاستمرار في تحسين كفاءة الإنفاق العام وشبكة الحماية الاجتماعية على المدى المتوسط.

كما استعرض الوزير ونائبه محمد معيط أهم ملامح مشروع قانون التأمين الصحي الجديد الذي ينتظر العرض على البرلمان خلال الفترة المقبلة، وفقا للبيان.

وقال إن الحكومة تولي اهتماما خاصا بتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني للأجور والمدفوعات الحكومية والتحول إلى الاقتصاد غير النقدي.

ويعتزم عدد من كبار المستثمرين، الذين حضروا اللقاء، زيادة استثماراتهم في مصر حيث يقومون باختيار البلدان التي تنفذ إصلاحات طويلة الأجل، بحسب البيان.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان