إعلان

شركة مدارة من هيرميس تستحوذ على عدة مشروعات للطاقة مملوكة لشركة بريطانية

11:04 ص الأحد 08 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أن شركة "فورتكس سولار"، المدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بهيرميس، وقعت عقود شراء للاستحواذ الكامل على مجموعة متنوعة من مشروعات الطاقة الشمسية المملوكة لشركة (TerraForm Power) بالمملكة المتحدة.

وقالت المجموعة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة اليوم الأحد - اطلع عليه مصراوي - إن الصفقة المبرمة تقدر قيمة المنشأة (Enterprise value) بنحو 470 مليون جنيه استرليني (شاملة ديون بقيمة 300 مليون جنيه استرليني)، حيث تشمل 24 محطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية 365 ميجاوات، وهي ثالث أكبر محفظة للطاقة الشمسية على مستوى المملكة المتحدة.

وأضاقت أنه من المتوقع إتمام الصفقة بنهاية الربع الأول من عام 2017 أو بداية الربع الثاني من العام، وذلك بعد استيفاء الشروط الملزمة لإتمام عملية الشراء.

ونبهت إلى أنه من المقرر أن يتم تمويل 50 بالمئة من رأسمال الصفقة والذي قد يصل إجمالي قيمته إلى نحو 170 مليون جنيه استرليني، بواسطة الشركة الماليزية (Tenaga Nasional Berhad) والتي تعد من أبرز الشركات العاملة في قطاع الخدمات والمرافق العامة في آسيا، حيث يبلغ رأسمالها السوقي 17 مليار دولار تقريبًا، ووصلت قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة إلى 12 جيجاوات خلال عام 2016.

وأعلنت هيرميس اعتزامها القيام بدور ضامن التغطية لنسبة الـ 50 بالمئة المتبقية من رأس المال، في حين تهدف مستقبلًا الاحتفاظ بحصة قدرها 5 بالمئة فقط من رأسمال الشركة تماشيًا مع استراتيجية "فورتكس" في صفقاتها السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان