إعلان

مجلس إدارة هيئة الاستثمار يؤكد ترحيب منظمات الأعمال بمشروع القانون الجديد

07:34 م الخميس 05 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، إن فريق عمل الاستثمار نجح خلال الفترة السابقة في تحقيق إنجازات يلمسها مجتمع الأعمال على أرض الواقع لبناء الثقة بين الحكومة والمستثمرين.

جاء ذلك اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدوري، اليوم الخميس، برئاسة وزيرة الاستثمار، وحضور أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للهيئة محمد خضير.

واستعرض المجلس - خلال اجتماعه - مسودة مشروع قانون الاستثمار الجديد في صورتها النهائية والمعروض على مجلس الدولة حاليًا، وأكدوا ترحيب أعضاء اتحاد المستثمرين والصناعات والغرف التجارية وجمعيات رجال الأعمال به.

وأشاد أعضاء مجلس الإدارة بأداء الهيئة المتميز، حيث علق عضو مجلس الإدارة محمد فريد خميس، بأن أداء الهيئة المتميز في ظل التحديات الحالية فاق التوقعات.

بدوره، قال أحمد الوكيل عضو مجلس الإدارة "إن اتحاد الغرف التجارية قد أبدى تأييده لمشروع قانون الاستثمار الجديد وإن الاستثمار مسألة حتمية للاقتصاد المصري وعليه يجب دعم كافة الأنشطة الاستثمارية وتقديم كل الدعم والتسهيلات له".

وعرض محمد خضير على أعضاء مجلس الإدارة ما تم إنجازه خلال الشهور القليلة الماضية ويأتي على رأسها ملف التعامل مع المستثمرين، حيث تم عقد حوالي 400 لقاء واجتماع للتعرف على موضوعات المستثمرين عن قرب.

وأكد أنه تم النظر في 221 منازعة معروضة على اللجنة الوزارية لفض المنازعات من يونيو حتى نهاية ديسمبر بقيمة 16.7 مليار جنيه مصري، و795 مليون دولار أمريكي، وتسوية 4 منازعات بقيمة 50 مليون جنيه من مركز تسوية المنازعات التابع للهيئة.

وقال خضير، إن وزارة الاستثمار حصلت على المرتبة الأولى في حل المشاكل الاستثمارية الموجودة على بوابة شكاوى الحكومة الإلكترونية بنسبة 97 بالمئة.

وأضاف خضير: "لدينا 1303 فرصة استثمارية معروضة على المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية في العديد من المحافظات".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان