إعلان

"أموك" تعتزم استثمار 50 مليون دولار لتطوير وحدات إنتاج الزيوت المعدنية

01:03 م الثلاثاء 31 يناير 2017

حضور الوزير اجتماع مجلس إدارة شركة أموك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن سوق المنتجات البترولية تشهد متغيرات متلاحقة حالياً، سواء في المواصفات الإنتاجية أو كفاءة الوحدات المستخدمة وهو ما يتطلب تحديثاً مستمراً وتطويراً في الوحدات القائمة، وإضافة وحدات إنتاجية جديدة، وذلك بهدف زيادة الإنتاج وتحسين المواصفات وتقليل تكاليف الإنتاج.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال حضور الوزير اجتماع مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، لمناقشة عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة المخطط تنفيذها خلال الفترة القادمة.

واستعرض الكيميائي عمرو مصطفى رئيس الشركة، المشروعات المخططة والتي تشمل تطوير وتحديث الوحدات الإنتاجية القائمة لإنتاج الزيوت للوصول لمنتجات عالية الجودة ومطابقة للمواصفات العالمية بتكلفة استثمارية حوالي 50 مليون دولار.

ولفت إلى أن هذه المشروعات تشمل أيضًا تطوير وحدة تسهيلات إنتاج وخلط الزيوت الخاصة لاستغلال الطاقات الفائضة في محطات خلط الزيوت لتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل، وكذلك التوسع في شبكة توزيع وقود الأفران كوقود بديل للمازوت وتوجيهه لاستخدامات أخرى بما يسهم في توفير جانب من وارداته.

وأشار إلى أن سهم أموك في البورصة يواصل تقدمه وأنه ارتفع بنسبة 120% بعد تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، في حين ارتفع مؤشر البورصة (EGX30) بنسبة 55% بما يؤكد قوة وجاذبية سهم أموك كأحد الأوعية الاستثمارية الرئيسية في البورصة.

ولفت إلى أن ذلك ينعكس إيجاباً على تنشيط البورصة وجذب المستثمرين بما يؤدي إلى تحسين الكفاءة الاقتصادية وزيادة الاعتماد على آليات السوق وتنويع مصادر التمويل وتعزيز قواعد الشفافية وحوكمة الشركات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان