إعلان

وزيرة التعاون الدولي: تخصيص 30% من تمويل المشروعات الصغيرة للصعيد

02:40 م الإثنين 30 يناير 2017

الوزيرة بصحبة رئيس مجلس النواب في زيارة اسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الاثنين، بزيارة لمدينة أسوان، لتفقد عدد من المشروعات التنموية، والتعرف على التحديات التي تواجه أهالي أسوان، واحتياجاتهم خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الشهري الثاني للشباب والذي عقد الجمعة والسبت بمدينة أسوان.

وتوجه رئيس مجلس النواب ووزيرة التعاون الدولي، ونيفين جامع أمين الصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى نجع الحجر بمركز دراو، حيث زاروا مشروع تأهيل ترعة الجعافرة، الممول من البنك الدولي لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة مليون جنيه، وتنفذه الإدارة العامة للموارد والري بمحافظة أسوان، ويساهم المشروع في توفير عمالة يومية خلال فترة التنفيذ البالغة 4 شهور.

والتقى رئيس مجلس النواب، والوزيرة، بعدد من الأهالى، وطلب رئيس المجلس من الوزيرة، زيادة التمويل لتغطية ترعة الجعافرة بالكامل، وهو ما استجابت له فورًا، مؤكدة أنه سيتم التنسيق مع الشركاء في التنمية لسرعة توفير التمويل.

وافتتح رئيس مجلس النواب، بحضور الوزيرة، ومحافظ أسوان، وحدة مرور دراو، وقاموا بعمل جولة في الوحدة، والاطلاع على أحدث الوسائل التي تستخدم في توفير خدمات المرور للمواطنين، ثم توجها إلى المستشفى المركزي بأسوان.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن زيارته بحضور الوزيرة إلى أسوان، من أجل الاستماع إلى احتياجات الأهالي، والعمل بالتنسيق مع الحكومة على الاستجابة لها، مشيرًا إلى أنه اتفق مع وزيرة التعاون الدولي على زيادة التمويل لتطوير المستشفى المركزي بالمحافظة، لتكون جاهزة لاستقبال كافة الحالات، وتضم أحدث الأجهزة.

وأعرب عن فخره بانتمائه إلى صعيد مصر وخصوصا محافظة أسوان، مشيرًا إلى أن الصعيد سيكون في قلب خطط التنمية وزيارة الرئيس وعقد مؤتمر الشباب في أسوان له دلالة واضحة، وستشهد الفترة المقبلة توسعًا أفقيًا في مشروعات التنمية.

وقال: "أنا سعيد جدًا بالتواجد في مركز دراو مسقط رأسي"، موضحًا أن افتتاح بعض المشروعات في أسوان مجرد بداية لكافة محافظات الصعيد ويحتاج إلى جهد الشباب وتكاتف المواطنين.

وأوضح أنه سيتم العمل على تطوير البنية التحتية والوحدات الصحية بالمحافظة، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب انتهاء المؤتمر الشهرى الثاني للشباب، وفى تحرك سريع من الحكومة ممثلًا في الوزيرة النشيطة الدكتورة سحر نصر، لبدء تنمية الصعيد بشكل متكامل، تنفيذا للقرارات الصادرة من الرئيس في نهاية المؤتمر، وأضاف:"أنه لأول مرة يأتي وزير ويزور هذه الأماكن الأكثر احتياجًا في أسوان".

ونبهت سحر نصر، إلى أن حريصة من خلال زيارتها إلى أسوان بحضور رئيس مجلس النواب، على الاستماع إلى احتياجات المواطنين، والتنسيق بين الوزارة والبرلمان من أجل العمل على توفير أفضل مستوى معيشة لهم، خاصة أن هذه الزيارة تأتي بعد يومين من عقد المؤتمر الشهرى الثاني للشباب فى أسوان، والذي قرر فيه الرئيس، عدة قرارات.

ولفتت إلى أن أبرز هذه القرارات هو إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر، بهدف الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص العمل، والتوسع في نطاق إجراءات الحماية الاجتماعية، وتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد، من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود في مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان، وهي مشروعات تعمل وزارة التعاون الدولي على توفير تمويلات ومنح لها بالتنسيق مع شركاء مصر في التنمية.

وأكدت الوزيرة أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هي أولوية بالنسبة للحكومة، والنمو لن يتم إلا إذا أصبح شاملًا ومستدامًا، وبمشاركة كافة فئات المجتمع، مشيرة إلى أنها قررت تخصيص 30% من التمويل المخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد، مشيدة بالمشروعات الناجحة التي قام بها شباب وفتيات أسوان وما يتمتعون به من طموح ورقي.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي للحكومة هو تحسين معيشة المواطن المصري، موضحًا أن مجلس النواب وافق منذ أيام على تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد، حيث أن الحكومة تضع الصعيد على رأس أجندة العمل الوطني من أجل تحقيق طفرة في مجال التنمية به.

وشددت الوزيرة، على أن أهم محاور نجاح البرنامج الاقتصادي هو أن يتم بالتوازي معه برنامج إصلاح اجتماعي قوي ولذلك التركيز بالأساس على المواطن المصري فالهدف هو تحقيق نمو شامل مستدام.

وأعلنت الوزيرة، أنها قررت بمناسبة إعلان الرئيس 2017 عامًا للمرأة زيادة المنح المقدمة لإقامة مشروعات لها لتصبح 50%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان