إعلان

وزير الصناعة: 18.5 مليار دولار استثمارات متوقعة لـ"المثلث الذهبي"

10:11 ص السبت 28 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تعمل على تطوير منظومة التعليم الفني بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، مشيرًا لتحديات تهيئة مناخ الأعمال والبنية التحتية وتدريب النشئ والشباب في محافظات الصعيد.

وأضاف قابيل في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني للشباب، اليوم السبت، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك دراسات جدوى خاصة بإنشاء مدينة للنسيج في المنيا، ومشروع للنباتات الطبية في بني سويف والمنيا والأقصر، لافتًا لتطوير 6 مناطق في قنا وسوهاج بهدف جذب استثمارات.

وعن مشروع المثلث الذهبي، أوضح وزير التجارة والصناعة، أن حجم الاستثمارات الخارجية المتوقع لهذا المشروع يزيد عن 18.5 مليار دولار ليستوعب 2 مليون نسمة ويوفر أكثر من 500 ألف فرصة عمل و8 مليار دولار دخل للدولة في العام الواحد، منبهًا إلى أن مشروع المثلث الذهبي هدفه تنمية الصعيد وتوفير فرص عمل لأبناء الصعيد.

وأشار إلى أن استثمارات البنية التحتية لمشروع المثلث الذهبي تحتاج إلى 2.5 مليار دولار على فترات متباعدة، منوهًا بأن مشروع المثلث الذهبي يقع على مساحة 9 آلاف كيلو ما بين قنا وقفط وسفاجا والقصير، وسيتم اختيار عاصمة للمشروع والذي يضم مناطق صناعية تعدينية، ومناطق سياحية وزراعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان