إعلان

الاستثمار تستعرض مزايا القانون الجديد أمام مجلس الأعمال المصري الأردني

10:15 ص الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حضر محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعات الدورة 19 لمجلس الأعمال المصري الأردني الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصرية وذلك بحضور حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، وعلي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وممثلي مجتمع الأعمال الأردني والمصري.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه، أعرب خضير عن رغبة وزارة الاستثمار والهيئة في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وتنمية الاستثمارات المشتركة، والاستفادة من الفرص المتاحة في كل من مصر والمملكة الأردنية في إطار البروتوكول الموقع بين هيئتي الاستثمار في البلدين عام 2015.

وأكد خضير أن هناك فرصاً واعدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة ومضاعفة حجمها بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، نظرًا لما يشهده السوق المصري من تطورات على الصعيد الاقتصادي ومن قرارات اقتصاديه إصلاحية جريئة ستمكن مصر من جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.

واستعرض خضيلا الحزمة التشريعية التي تتبناها وزارة الاستثمار لتهيئة المناخ الاستثماري والذي يعد مشروع قانون الاستثمار الجديد حجر الزاويه فيها، وعدّد خضير مزايا القانون الجديد وأنه سيسهم في نقلة تشريعية وإجراءية في السوق المصري.

وتحتل الأردن المرتبة 23 ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالي مساهمات أردنية تبلغ حوالي 530.33 مليون دولار، في عدد 1614 شركة تغطي أنشطتها معظم المجالات، وتتركز هذه الاستثمارات في قطاع الصناعة بنسبة 57 بالمئة، والخدمات بنسبة 13 بالمئة، والقطاع التمويلي بنسبة 9 بالمئة، والسياحة بنسبة 7 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان