إعلان

المركزي: مد فترة سريان مبادرتي دعم شركات السياحة والعاملين بالقطاع

02:26 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري، أن مجلس إدارته قرر في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي، مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي لتنتهي بنهاية فبراير 2018، يتم خلالها قبول أية طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن مجلس الإدارة قرر كذلك مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة 6 أشهر لتنتهي بنهاية يونيو 2017.

وأضاف أنه سيتم خلال هذه المدة السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها وذلك للعملاء - المنتظمين فقط وفقاً لمركز 30 سبتمبر 2016 - العاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

ولفت البنك إلى أنه تيسيراً على العاملين بقطاع السياحة فإنه يحق تأجيل استحقاقات هؤلاء العملاء الذين سبق وأن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

وأوضح أن هذه القرارات تأتي نظراً لتدني نسب الإشغال خلال الشهور الماضية وفي ضوء اجتماع طارق عامر محافظ البنك مع المستثمرين من قطاع السياحة بمدينة شرم الشيخ يوم 25 ديسمبر الماضي، حيث تمت مناقشة المشكلات التى تواجهه القطاع والحلول المقترحة بشأنها.

وأشار البنك إلى أنه يولي اهتماماً بالغاً لقطاع السياحة لما يمثله من أهمية وركيزة من ركائز الاقتصاد القومي ومورداً هاماً للنقد الأجنبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان