إعلان

عودة مقترح إنشاء لجنة للأمن الغذائي يثير الجدل في "زراعة البرلمان"

04:17 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

سادت حالة من الجدل بين أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب بعدما طالب النائب هشام الشعيني رئيس اللجنة، الأعضاء بتقديم طلب لهيئة المكتب بفصل قطاع الأمن الغذائي عن اللجنة، وتشكيل لجنة مستقلة بها نظرًا لأهميتها .

وقال الشعيني لأعضاء اللجنة، "يجب أن نقدم طلبًا لهيىة المكتب لعمل لجنة للأمن الغذائي خاصة أن الأمن الغذائي أمر مهم للمصريين، كما أن وجود لجنة مستقلة سيعمل على تخفيف العبء عن المواطنين خاصة أن اللجنة المستحدثة ستراقب وزارة التموين، وستعمل على تطوير أدائها"، لافتًا إلى أن مسئولية اللجنة الحالية عن قطاعات الزراعة والري والأمن الغذائي تمثل عبئًا كبيرًا على أعضاءها.

وأضاف: "أعلم أننا جمعنا 400 توقيع في وقت سابق لإنشاء لجنة مستقلة للأمن الغذائي وتم رفضها ولكن الوقت الحالي وبعد نهاية دور الانعقاد الأول تأكدنا أننا بحاجة ضرورية لاستحداث تلك اللجنة"، وتابع: "سنحاول مرة ثانية جمع توقيعات من النواب لتقديم طلب لهيئة المكتب لإنشائها".

ومن جانبها، رفضت النائبة جواهر الشربيني، مطالب الشعيني، مؤكدة أن الأمن الغذائي ولجنة الزراعة جزء واحد لا ينفصلان، وتابعت: "لا يمكن فصل الروح عن الجسد.. الزراعة هي الغذاء ولا يمكن فصلهما عن بعض".

من جانبه، قال النائب سيد حسن عضو اللجنة، إنه من المفترض تقسيم اللجنة إلى 3 لجان وليس لجنة واحدة فلدينا قطاع الثروة الداجنة استثماراتها ضخمة جدًا تتخطى 50 مليار جنيه وبها 3 مليون عامل وإذا حدثت أزمة سيتضرر العمال بها بالغ الضرر مما يؤكد أننا نحتاج إلى تقسيم لعمل اللجنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان