إعلان

بدء التداول على أول شركة حكومية يتم قيدها في 10 سنوات.. والسهم يقفز 318%

12:12 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

0

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

بدأت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، التداول على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، كأول شركة حكومية يتم قيدها وتداولها بالسوق منذ أكثر من 10 سنوات.

ووفقًا لبيان للبورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، يبلغ رأسمال الشركة نحو 2.291 مليار جنيه مقسم على ما يزيد على 229 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، وتبلغ نسبة التداول الحر نحو 17 بالمئة من أسهم الشركة، وبدأ التداول على أسهم الشركة بالقيمة الاسمية للسهم.

وبحسب بيانات موقع البورصة المصرية، ارتفع سهم موبكو في أول ساعتين إلا ربع بأول يوم تداول عليه بنسبة 318.10 بالمئة حيث وصل إلى 41.81 جنيهًا، مقارنة بسعر بداية التداول والذي كان 10 جنيهات، - وهو القيمة الاسمية للسهم -.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، عن تمنياته بأن يستمر الاتجاه الخاص بقيد وتداول الشركات العامة في السوق، وذلك لزيادة عمقه وفي الوقت نفسه تطوير أداء الشركات وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والإدارة الرشيدة لحصة المال العام، دون أن يتم تحميل موازنة الدولة لأعباء جديدة في عملية التطوير والتحديث.

وأعرب المهندس عادل المهدي رئيس مجلس إدارة موبكو، باعتزازه بإدراج موبكو بالبورصة المصرية وخاصة في ظل تحسن الأداء المالي للشركة خلال الفترة الأخيرة.

وأشاد ''المهدي'' بالدعم الذي قدمه وزير البترول وإدارة البورصة لإنجاح عملية قيد وتداول الشركة، موضحاً أن مستثمري الشركة أصبحت لديهم آلية أكثر سهولة للتداول بعد أكثر من 12 عامًا من الاكتتاب مقارنة بالتعامل في سوق خارج المقصورة كما كان سابقاً.

وأضاف ''كما سيكون في مقدور الشركة الحصول على تمويل لزيادة رأس المال من خلال المساهمين بصورة أكثر بساطة وهو ما لم يكن متوافراً من قبل مما سيكون له أثر إيجابى على أداء الشركة مستقبلاً''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان