إعلان

أبو المكارم: زيادة استثمارات الهند بمصر إلى 6 مليار دولار في 3 سنوات

01:58 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي، عن اتفاق الجانبين المصري والهندي على مضاعفة حجم الاستثمارات الهندية الوافدة إلى مصر خلال السنوات الثلاث القادمة لتصل إلى 6 مليارات دولار.

وأشار أبو المكارم خلال بيان للمجلس اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، إلى توقيع عقود عدد من المشروعات الكبرى على هامش اجتماعات المجلس التي عقدت في الهند خلال الفترة من الأول وحتى الرابع من سبتمبر الجاري.

وقال إن أعضاء المجلس بجانبيه التقيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش زيارته للهند، ودعا الرئيس رجال الأعمال الهنود للاستثمار في مصر حيث أن هناك تغييرًا سريعًا خلال الفترة القادمة في مناخ الاستثمار.

وشدد أبو المكارم على أن الوضع اختلف في مصر عن عام 2011 من حيث توافر الكهرباء واستكمال شبكة الطرق، كما أنه من المقرر الانتهاء من مشروعات البنية التحتية لمنطقة القناه في 2018.

وأضاف أنه طالب كرئيس للمجلس بالعودة إلى القانون رقم 8 لسنة 1997، حيث أن القانون الحالي للاستثمار تم تشويهه خلال السنوات العشر الماضية بالتغيرات التي جرت عليه، كما أن الرئيس السيسي حث الجانب الهندي على زيارة مصر وزيادة عدد السياح الهنود إلى مصر قائلًا إنه يريد أن يقوم 1 بالمئة فقط من سكان الهند بزيارة مصر.

وأوضح أبو المكارم أن مشروعًا سياحيًا يقام على مساحة مليون و200 ألف متر في رأس سدر سيتم إقامته بالتعاون مع الجانبين المصري والهندي، ويستهدف جذب السياحة الهندية إلى مصر، مشيرًا إلى لقاء يتم الترتيب له خلال الأيام القليلة القادمة ما بين شركة أفكو للاستثمار السياحي والعقاري صاحبة رأس المال وعدد من شركات الإدارة الهندية للمفاضلة فيما بينها لتولي الإدارة الفندقية.

وقال إن الجانبان بحثا إمكانية زيادة عدد رحلات الطيران من مصر إلى الهند والعكس وبحيث تكون يومية مع زيادة عدد المدن التي تنطلق منها الرحلات.

ولفت إلى أن هناك عددًا من المشروعات تم الاتفاق على تنفيذها منها توقيع عقد شراكة ما بين شركة لافا انترناشيونال لأجهزة التجوال والإلكترونيات، وشركة إيزي كير في برج العرب، بجانب ضخ استثمارات جديدة في مصنع سونار الهندي ببورسعيد بقيمة 300 مليون دولار على أن يبدأ الضخ في المشروع بدءًا من الشهر القادم على أن يتم الانتهاء منه في غضون 4 أشهر على الأكثر.

ونبه إلى أن الجانب الهندي عرض إقامة المدينة الطبية المتكاملة في العاصمة الإدارية الجديدة في الوقت الذي عرض فيه الجانب المصري على نظيره الهندي إقامتها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حيث أن لها قانون خاص لجذب الاستثمارات.

وأضاف أبو المكارم أن سلاسل محلات لولو الهندية أعلنت عن ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة القادمة من خلال عمل توسعات بفروعها في مصر وفتح 3 فروع جديدة في التجمع والشيخ زايد خلال 2017، كما تم الاتفاق على تصدير بعض المنتجات المصرية مثل الخضر والفاكهة في فروعها المنتشرة في الخليج وبعض دول العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان