إعلان

وزير التموين: تصدير 50 ألف طن سكر ''بني'' لكينيا بسعر 650 دولار

01:41 م السبت 24 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيارة تفقدية لمصنع السكر بالحوامدية، حيث التقى بقيادات شركة السكر للصناعات التكاملية، للاطلاع على خطط التطوير لصناعة السكر وتحسين الإنتاج والتعبئة.

ووفقًا لبيان للتموين -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- استعرض محمد مصيلحي خطط الشركة لإنشاء مصنع لتجفيف الفيناس (مخلف صناعي) بأبو قرقاص بالمنيا، والذي يستخدم في صناعة الأسمدة والأعلاف.

''ومتابعة عمليات الانتهاء من المراجل البخارية قدرة ١٢٠ طن بخار في الساعة، وكذلك متابعة تركيب اثنين فلتر لحجز الأتربة بمصانع كوم أمبو للحفاظ على البيئة''.

وأكد وزير التموين، أن مخزون السكر آمن، وأن الشركة وصل إليها شحنة من الخارج سعة ١٠٥ ألف طن للتكرير، وفي انتظار وصول ٥٣ ألف طن أخرى لتعزيز المخزون، مشيرًا إلى أن الشركة تعاقدت على تصدير ٥٠ ألف طن سكر بني لدولة كينيا سعر ٦٥٠ دولار.

وجدير بالذكر، قامت الشركة باستكمال قسم التعبئة بمصانع التكرير بعدد ٢٤ ماكينة تعبئة وطاقة ألف طن يوميًا بما يحافظ على السكر من الهدر ويضمن تعبئة جيدة.

وطالب محمد على مصيلحي، بالعمل على وضع خطة متكاملة لتطوير وتحديث شركة السكر والصناعات التكاملية، تشمل زيادة استثماراتها وتنويع وتحسين جودة منتجاتها وتطوير عبواتها بما يضمن حصول المواطن على سلعة جيدة في المنتج والتعبئة.

وأوضح الوزير، أن شركة السكر تبلغ استثماراتها حاليًا حوالي 6 مليار جنيه، منوهًا إلى أن 95 بالمئة من إنتاجها تحصل عليه هيئة السلع التموينية لتوفير السكر ضمن السلع المخصصة للبطاقات التموينية، بالإضافة إلى أن شركة السكر للصناعات التكاملية لديها مميزات تنافسية تسمح لها التنافس بمنتجاتها محليًا وعالميًا.

''كما أنها تنتج السكر البني وهو من أفضل أنواع السكر، والشركة قادرة على زيادة إنتاجه والاهتمام بصناعة السكر البني وتوفيره بأسعار تنافسية في السوق المصري وتصديره للخارج خاصة دول أفريقيا''.

وأضاف ''مصيلحي''، أن خطة التطوير تتضمن ضخ استثمارات جديدة لتحديث الآلات والمعدات وفق أحدث نظم التكنولوجية العالمية الخاصة في هذا المجال، ووضع خطط محددة لتطوير القدرات الفنية للعاملين بالشركة والعمل على تحسين دخولهم مع الاهتمام باستخدام النقل النهري في نقل السكر من الموانئ إلى المصانع وتحسين حالة وقدرات الوحدات النهرية واستكمال الخطط الموضوعة لزيادة طاقة نقل السكر بالنقل النهري.

وألمح إلى أنه جاري دراسة التوسع في زراعة أصناف جديدة للحصول على أعلى انتاجية بما يدر أفضل العوائد للمزارعين، مؤكدًا أن شركة السكر قامت بدفع كل مستحقات المزارعين بالكامل بالإضافة إلى سداد مستحقات بنك التنمية والائتمان الزراعي وأن الشركة في انتظار استلام المحصول الجديد من القصب في نهاية شهر ديسمبر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان