إعلان

وزير العدل يستعرض جهود جذب الاستثمارات أمام ممثلي البنك الدولي الثلاثاء

10:16 م الخميس 22 سبتمبر 2016

حسام عبدالرحيم وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

يستعرض المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل في اجتماعه بممثلي البنك الدولي الثلاثاء المقبل، جهود الوزارة وإنجازاتها لنمو الاستثمار .

وأكد المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون الإعلام ومجلس النواب، أن وزير العدل سوف يستعرض جهود الوزارة من أجل دفع عجلة الاقتصاد، وجذب الاستثمارات وتوطينها، وذلك في حضور وزيرة الاستثمار وجمع من ممثلي البنك الدولي.

وأضاف النشار، أن الوزارة انتهت من إعداد التقارير الخاصة بالإجراءات التي تحدد تصنيف مصر الائتماني، طبقا لمؤشرات البنك الدولي، مما يساعد مصر في جذب المزيد من الاستثمارات.

يذكر أن تقرير أداء الأعمال هو تقرير سنوي يتم عرضه علي البنك الدولي متضمنًا جهود مصر في مجال النمو الاقتصادي، وجذب الاستثمار وتوطينها على عشر محاور هم النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين الأقلية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار .

وأشار النشار، إلى أن تقرير أداء الأعمال يعكس بعض مؤشرات اقتصاديات الدول مما يعكس مدى قدرة هذه الدول على جذب الاستثمار.

وأوضح مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام، أن وزارة العدل تختص بثلاثة محاور من العشرة هي تسجيل الملكية، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار، لافتًا أن وزير العدل سيستعرض خلال اجتماع الثلاثاء، ثلاثة تقارير بإنجازات الوزارة في هذه المحاور الثلاث.

واختم النشار تصريحاته مؤكداً أن الإصلاح التشريعي ليس نهوض بمنظومة العدالة فقط بل هو من أهم السبل لتحقيق نمو اقتصادي شامل للبلاد بجذب المزيد من المستثمرين وتوطين الاستثمارات داخل البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان