إعلان

سحر نصر تستكمل لقاءات بحث تطوير برنامج الشراكة الأمريكية مع مصر

10:42 ص الأربعاء 21 سبتمبر 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن لقاءها مع شيري كارلين مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة، مساء أمس الثلاثاء، يأتي في إطار متابعة لسلسة من الاجتماعات السابقة مع الجانب الأمريكي والتي كان آخرها في بداية شهر سبتمبر الجاري.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قالت الوزيرة إن هذه الاجتماعات تستهدف استكمال بحث سبل تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية الأمريكية لمصر ليتناسب مع احتياجات الشعب المصري، وأولويات برنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

وأكدت حرصها على استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة والوكالة الأمريكية لتحقيق أقصى استفادة من المبالغ المخصصة لمصر في إطار برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية، والإسراع في تنفيذ المشروعات والبرامج الممولة من الجانب الأمريكي في إطار الجداول الزمنية المحددة لها.

وبحث الجانبان المشروعات المستقبلية التي ستمول من الجانب الأمريكي في عدد من المجالات مثل الصحة، والتعليم الأساسي، والتعليم العالي، والزراعة، والتجارة والصناعة، والبنية الأساسية خاصة مشروعات المياه والصرف الصحي.

وفي هذ الإطار، شددت الوزيرة، على أن المشروعات المنفذة يجب أن تستهدف الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والفئات الأكثر احتياجًا خاصة المرأة والشباب، وذلك من خلال المردود الإيجابي الاقتصادي والتنموي لهذه البرامج.

وأكد الجانبان، على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرصهما على تعزيز العلاقات على المستوى التنموي، بما يصب في صالح البلدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان