إعلان

"ماستر كارد": نعمل مع الحكومة على تنفيذ بطاقة الرقم القومي الرقمية

02:32 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

شركة ماستر كارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور وأحمد عمار:

قال خالد الجبالي رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة ماستر كارد للمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة تعمل مع الحكومة المصرية على تنفيذ برنامج بطاقة الرقم القومي الرقمية، والذي يتم من خلاله ربط بطاقة الرقم القومي العادية بمنصة المدفوعات الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وأضاف الجبالي، خلال كلمته بالدورة الحادية والعشرين من مؤتمر "يورومني مصر" المنعقد اليوم الاثنين في القاهرة، بحضور محرري مصراوي، أن هذا البرنامج يساعد علي زيادة مزايا الشمول المالي وتغطيتها لحوالي 54 مليون مواطن أو ما يعادل 65 بالمئة من إجمالي عدد السكان، وبذلك سيتمكن المواطنون من المشاركة في أنشطة الاقتصاد الرسمي من خلال برنامج نقدي واحد سهل الاستخدام.

وأشار إلى أن "ماستر كارد" قامت بالتعاون بشكل وثيق مع الحكومة المصرية وشركة بنوك مصر لإقامة أول نظام مفتوح للدفع عبر الهواتف المحمولة في مصر، حيث يوجد أكثر من 3 مليون مستخدم للمحافظ الإلكترونية والذين يمكنهم الاستفادة بأكبر باقة من الخدمات والاستمتاع بتجربة فريدة للمدفوعات الإلكترونية تتميز بالسهولة والأمان عبر الهواتف المحمولة.

ولفت الجبالي إلى أن الحكومة المصرية اعتادت حتى سنوات قليلة على السداد النقدي لرواتب موظفي الحكومة الذين يبلغ عددهم 6 مليون موظف ولكن اليوم أصبح في استطاعة 4.6 مليون موظف صرف رواتبهم إلكترونيًا، وإتمام عمليات الشراء باستخدام بطاقة الخصم من "ماستر كارد".

وتابع: "كما ستتحكم الحكومة من تحصيل الضرائب والرسوم والجمارك من خلال بطاقات إلكترونية عبر الإنترنت وتتيح هذه الحلول لحاملي البطاقات أعلى مستويات السهولة والملائمة في إتمام المدفوعات والمعاملات حتى من منازلهم أو مكاتبهم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان