إعلان

وزير المالية: مبالغة بشأن حادث طائرة الروس..واتفاق صندوق النقد ليس كل شيء

01:30 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار وإيمان منصور:

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي خطوة هامة ولكنه ليس كل شيء، حيث على الحكومة أن تتعامل مع القضايا الهامة التي تواجه مصر.

وشدد الوزير خلال كلمته بالدورة الحادية والعشرين من مؤتمر "يورومني مصر" المنعقد اليوم الاثنين في القاهرة، على ضرورة التعامل مع العديد من القضايا الهامة وعلى رأسها قطاع السياحة الذي له علاقة مباشرة بالدخل القومي والعملة الصعبة والنشاط الاقتصادي بوجه عام.

وأكد أن هناك مبالغة في التعامل مع حادث الطائرة الروسية التي وقعت في مصر، قائلًا "إن حادث الطائرة الروسية كان مأساويًا بالطبع ولكن هناك أحداث مشابهة له في فرنسا وبلجيكا وتركيا، ولكن هناك مبالغة في التعامل مع مصر".

وأشار إلى أن الحكومة تلزم نفسها بالموازنة التي تم عرضها على البرلمان والتي تتضمن تقليل عجز الموازنة لأقل من 10 بالمئة، حيث لا يمكن أن تستمر مصر بعجز يتراوح من 12 إلى 13 بالمئة.

وأضاف أن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة جزئية وليست هيكلية مع التأكيد على البعد الاجتماعي عند القيام بالإصلاحات، مؤكدًا أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي هي نفسها البنود التي التزمنا بها أمام البرلمان.

وشدد على أن هناك عملًا مستمرًا ومتواصلًا من أجل تأمين الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع نتيجة الإصلاحات الاقتصادية وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وأشار إلى أن من بين هذه الإجراءات إعفاء 90-95 بالمئة من المواد الغذائية من ضريبة القيمة المضافة، وكذلك العديد من الخدمات عليها إعفاءات مثل الصحة والتعليم والمواصلات، قائلًا "السياسة المتبعة من الحكومة هي سياسة أن نأخذ من القادرين ماديًا لنعطي الفئات الأكثر احتياجًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان