إعلان

الاستثمار: 3.8 مليار جنيه زيادة برؤوس أموال 171 شركة في أغسطس

11:09 ص الإثنين 12 سبتمبر 2016

الهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ارتفاع اجمالي زيادة رؤوس أموال عدد من الشركات خلال أغسطس بنسبة 40.7 بالمئة، مقارنة بشهر يوليو الماضي.

وأوضحت الاستثمار، - عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين- أن اجمالي الزيادة في رؤوس أموال عدد 171 شركة بلغ أكثر من 3.8 مليار جنيه، توفر 15806 فرصة عمل عن شهر أغسطس الماضي، مقارنة بـ2.7 مليار جنيه لعدد 139 شركة وفرت 6108 فرصة عمل خلال شهر يوليو من نفس العام.

ووفقًا لتقرير لهيئة الاستثمار عن التدفقات في زيادة رؤوس الأموال للشركات المؤسسة وتعمل بالسوق المصري، احتلت الشركات العاملة في النشاط الخدمي المركز الأول في زيادة رؤوس الاموال بعدد 80 شركة بنسبة 46.7 بالمئة من اجمالي عدد الشركات العاملة في هذا المجال.

وجاءت في المركز الثاني الشركات التي تعمل في النشاط الصناعي بعدد 49 شركة بنسبة 28.6 بالمئة تليها الشركات العاملة في النشاط الإنشائي وعددها 24 شركة بنسبة 14بالمئة، ثم الشركات العاملة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعدد 8 شركات بنسبة 406 بالمئة، والشركات العاملة في النشاط السياحي بعدد 5 شركة بنسبة 2.9 بالمئة، يتبعها الشركات العاملة في النشاط الزراعي بعدد 3 شركات بنسبة 1.7 بالمئة.

وجاءت في المركز الأخير الشركات العاملة في النشاط التمويلي بعدد 9 شركات بنسبة 1.1 بالمئة.

ومن جانبها، قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار "تعكس هذه الزيادة في رؤوس الأموال ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال في السوق المصري والتي مازالت تحمل الكثير من المقومات''، مؤكدة أن هذه الزيادة لها تأثير ايجابي على الاقتصاد المصري و معدلات التشغيل والنمو فيه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان