إعلان

هيئة الاستثمار: نستهدف إنهاء 80% من النزاعات القائمة بنهاية يونيو 2017

01:04 م الخميس 01 سبتمبر 2016

مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استمع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال اجتماعه برئاسة وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، إلى شرح من محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة عن خطة عمل الهيئة على المدى القصير والطويل.

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، وعد خضير - الذي يعد هذا الاجتماع الأول لمجلس الإدارة بحضوره منذ توليه مهام منصبه - بإحداث طفرة في الخدمات التي تقدمها الهيئة حتى يونيو 2017، مؤكدًا أن الهيئة تعمل حاليًا على تيسير وتوحيد آليات العمل مع كافة الجهات ذات الصلة لحل مشاكل الشباك الواحد.

وأشار إلى تفعيل الخدمات الإلكترونية بنسبة 70 بالمئة خلال الفترة القادمة للحد من البيروقراطية التي يعاني منها المستثمرون، بهدف تذليل 80 بالمئة من العقبات الإجرائية التي تواجههم.

وقال إن الهيئة تسعى بجد إلى تسوية منازعات الاستثمار، حيث أن المستهدف خلال هذا العام إنهاء 80 بالمئة من حالات النزاع القائمة و90 بالمئة مما يجد من حالات.

ولفت محمد خضير إلى إقامة 5 فروع لمجمع خدمات الاستثمار في كلٍ من مدينة 6 أكتوبر، وجمصة، ومطروح، والوادي الجديد، وأسوان، وكذلك إقامة منطقتين حرتين عامة في نويبع، والمنيا، و5 مناطق استثمارية في ميت غمر، وبنها، وبني سويف، والجيزة.

كما نوه إلى أن الهيئة تسعى لإشراك كل أصحاب المصالح في عملية تطوير أداء الهيئة والإصلاح التشريعي للقوانين المتعلقة بالاستثمار.

ومن جانبها، قالت داليا خورشيد - لأعضاء المجلس - إن الهيئة بدورها المنوط به هي الذراع التنفيذي لكافة خطط الوزارة، ''حيث نسعى معًا لتنفيذ رؤية مصر 2030 في قطاع الاستثمار من خلال عملية إصلاح إداري حقيقي وجذب الاستثمارات الممكنة في ضوء الخطط الموضوعة''.

وحضر الاجتماع محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، وعلاء السقطي ممثل الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وأحمد سالم مشهور رئيس جمعية شباب الأعمال، وطارق توفيق عبد الفتاح ممثل اتحاد الصناعات المصرية، ومحمد محمود الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

ووزعت أمانة المجلس على الحاضرين استقصاء الهيئة، الذي نوهت عنه عبر موقعها الإلكتروني وجاري توزيعه على كل ذوي أصحاب المصالح، بشأن التعديلات التشريعية لاستطلاع آراهم.

ووفقًا لبيان الاستثمار، وافق مجلس إدارة الهيئة على ما عرضه محمد خضير من الضوابط الخاصة بتنفيذ لائحة العاملين بالهيئة، كما أقر محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان