إعلان

الحكومة: لا زيادة بأسعار السكر والأرز في المجمعات الاستهلاكية

04:20 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء انتشرت في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة بوجود زيادة في أسعار السكر والأرز بالمجمعات الاستهلاكية.

وقال المركز، إنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكدة أن ما يتردد في هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة، وأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار السكر والأرز بمنافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، أو محال البقالة التموينية، وفروع "جمعيتي" التي تصرف المقررات السلعية المدعمة للمواطنين.

وأضافت الوزارة أنها تطرح كيلو السكر بخمسة جنيهات، وكيلو الأرز بسعر يبدأ بأربعة جنيهات ونصف، مشددة على أنه يتم متابعة أي نقص أو عجز في السلع الأساسية بالمحافظات من الأرز والزيوت والسكر وغيرها من السلع، وأن هناك حملات رقابية على جميع المنافذ لمتابعة توفير السلع وعدم التلاعب بها أو زيادة أسعارها من قبل البقالين.

كما أشارت إلى أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى 20 من شهر أغسطس الجاري ومقررات البطاقات حتى نهاية الشهر، حيث أنه تم الصرف خلال أول 8 أيام من سلع نقاط الخبز بقيمة 410 مليون جنيه بنسبة 82 بالمئة من قيمة سلع النقاط البالغة 500 مليون جنيه شهرياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان