إعلان

وزير التخطيط: الحكومة تستخدم وسائل التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات للمواطنين

03:13 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

افتتح اليوم الثلاثاء، الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أعمال اللقاء الأول من "سلسلة لقاءات التجارب الإدارية الناجحة" والتي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية على مدار يومين.

ووفقا لبيان المنظمة تلقى مصراوي نسخة منه، قال أشرف العربي -خلال كلمته التي ألقاها بالمؤتمر- إن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير 2016 تضمنت عددًا من الأهداف التي تركز على تطوير وتحديث ورفع كفاءة الجهاز الإداري المصري، من خلال تحقيق الشفافية ورفع كفاءة المؤسسات الحكومية.

وأضاف أن ذلك بهدف الوصول إلى جهاز كفء وفعال يتسم بالمهنية والشفاقية والعدالة والجودة ويخضع للمسائلة ويعلي من رضاء المواطن بما يدعم تحقيق الأهداف التنموية لمصر وأهداف النمية المستدامة للأمم المتحدة والتي وقعت عليها مصر، وهي أحد مرتكزات خطة مصر للتنمية المستدامة وبرنامج عمل الحكومة والتي حصلت على ثقة البرلمان المصري.

وأوضح أن الحكومة وخطط الدولة تقوم باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها في تقديم كافة الخدمات للمواطنين والوصول بتلك الخدمات إلى مستويات متميزة وتجري متابعة تنفيذ تلك الأهداف من خلال مؤشرات قياس محددة في أطر زمنية واقعية.

ولفت إلى أن وزارة التخطيط ستقوم خلال هذا الاجتماع بعرض تجربتين رائدتين في هذا المجال وتركز التجربة الأولى على تسجيل المواليد والوفيات المميكن حيث يأتي في مقدمة البيانات الحيوية الهامة والمؤثرة في حياة المواطن.

"والتجربة الثانية هي تجربة تطوير المحليات والتي تهدف إلى رفع كفاءة أداء هذه الوحدات وتحسين أسلوب الرقابة وتحقيق التكامل والترابط بين الخدمات الحكومية المختلفة بمجالس المدن والأحياء والمراكز من خلال تأسيس مراكز تكنولوجية حضارية لخدمة المواطنين تعمل من خلال نظام الشباك الواحد".

وشدد على أهمية تبادل التجارب العربية الإدارية الناجحة والاستفادة منها خاصة لتشابه البيئة الثقافية ونفس التحديات والمتغيرات الواحدة.

ومن جانبه، قال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ناصر الهتلان القحطاني، إن هذا اللقاء يعقد مرتين كل عام لعرض أفضل التجارب الإدارية الناجحة واليوم أخترنا موضوع اللقاء ليكون التجارب الإدارية الناجحة في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة.

كما يعقد هذا اللقاء ليتيح الفرصة للخبراء والقياديين والأكاديميين الاستفادة من خبرات وتجارب الدول العربية الرائدة والتي نجحت في استخدامها للأدوات والتطبيقات الإلكترونية الحديثة في تقديم معاملاتها اليومية وانعكس هذا على زيادة معدل رضاء المواطنين وتحقيق الشفافية والمساواة في مستوى وسرعة تقديم خدماتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان